إعلان

ألمانيا تخطط لضخ استثمارات واتخاذ إجراءات مكثفة لتعزيز اندماج اللاجئين

10:46 ص الأربعاء 15 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أكد تقرير لوزارة التخطيط العمراني الألمانية أن إدماج اللاجئين الوافدين إلى ألمانيا منذ عام 2015 ، لن يتحقق إلا باتخاذ إجراءات مكثفة وضخ المزيد من الاستثمارات.

وجاء في التقرير الذي يناقشه مجلس الوزراء الألماني اليوم الأربعاء، في برلين أن الهجرة ربما تضع الأحياء الأقل حظا في مواجهة تحديات جديدة.

وأكد التقرير ضرورة التركيز على ضخ استثمارات في المراكز الاجتماعية بالأحياء السكنية والمدارس ورياض الأطفال.

كما حث التقرير على وضع استراتيجية متجاوزة لاختصاصات الوزارة لمواجهة أي توترات محتملة في الأحياء الأقل حظا.

وفي ظل تزايد أعداد المهاجرين، أعلنت وزيرة التخطيط العمراني الألمانية باربارا هيندريكس عزمها الحيلولة دون نشوء جيتوهات اجتماعية في ألمانيا عبر برنامج دعم للمنشآت المعنية بالتعليم والأنشطة الاجتماعية.

وذكرت صحيفة "راينيشه بوست" الألمانية الصادرة اليوم أنه من المخطط تخصيص 200 مليون يورو سنويا لإعادة بناء وتوسيع المنشآت الاجتماعية اعتبارا من العام المقبل حتى عام .2020

وبحسب تقرير الصحيفة، من المقرر أن يتخذ مجلس الوزراء الألماني قرارا بشأن هذه الخطط خلال انعقاده اليوم.

وقالت هيندريكس: "هذه الأموال سيجرى استثمارها على وجه الخصوص في توسيع وتحسين المؤسسات التعليمية ببلدنا...نريد توسيع دور الحضانة والمدارس لدينا لتكون مركزا للاندماج والتضامن المجتمعي وتعزيز ترسيخها في الأحياء السكنية".

وذكرت هيندريس أن البرنامج ستستفيد منه أيضا مؤسسات أخرى مختصة بالأنشطة الاجتماعية والترفيهية في المدن، وقالت: "بهذه الاستثمارات يمكننا اليوم الحيلولة دون نشوء جيتوهات اجتماعية غدا".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان