إعلان

الجيش السوداني : العمليات العسكرية ضد حركات التمرد تستهدف حماية أرض الوطن

11:20 ص الجمعة 06 مايو 2016

الفريق أول عماد الدين عدوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم )-أ ش أ(:

أعلن رئيس الأركان المشتركة للجيش السوداني ، الفريق أول عماد الدين عدوي، مضي الجيش في عمليات الصيف ضد ما أسماه بـ "مرتزقة الجيش الشعبي" ، وقال "إن العمليات العسكرية تهدف لحماية أرض الوطن من الاستهداف الخارجي الممنهج بمعاونة المتمردين وتوفير الأمن للمواطنين" .

وقال عدوي - خلال كلمته أمام كتائب الجيش بقيادة الفرقة الـ14 "بكادوجلي" - عاصمة جنوب كردفان - وفقا لما ذكرته فضائية الشروق السودانية اليوم الجمعة إن القوات المسلحة قادرة على إجبار الحركات المتمردة على قبول خيار السلام بقوة السلاح ، وأشاد - في هذا الصدد - بانتصارات القوات المسلحة في مسارح العمليات، ووعد بمواصلتهم العمليات حتى يتحقق السلام.

وأوضح أن الحكومة السودانية ترغب ومضت بشكل جاد في إحلال السلام بالبلاد ، وذلك من خلال توقيعها على خارطة الطريق المقدمة من الوسيط الأفريقي ثامبو امبيكي ، إلا أن المتمردين رفضوا قبول الورقة والتوقيع عليها، الأمر الذي كشف عدم رغبتهم في التوصل إلى تسوية سلمية للقضية.

وفي ذات السياق .. أكد رئيس الأركان المشتركة ، ارتباط القوات المسلحة بأهل السودان ، لأنها القوة التي تنوب عنهم في تنفيذ الواجبات الدفاعية وحماية مكتسبات الشعب الدينية والاجتماعية ، وهي تمثل رمز الوحدة الوطنية لأهل السودان ، وقال "إن الدولة تقدر ما تم تنفيذه في المرحلة الماضية، وسيكون هناك المزيد في الفترة القادمة" .

وأضاف عدوي، أن الدولة تعمل على تحسين أوضاع أفراد القوات المسلحة في كل جوانبها، لما ظلوا يقدمونه من أجل البلد وذلك تحفيزا لهم وواجبا تمليه الإنسانية .

من جانبه .. أكد قائد الفرقة 14 ، اللواء الركن ياسر العطا ، استعداد القوات المسلحة للدخول لمناطق أخرى، بعد أن أحكمت قبضتها على مناطق إستراتيجية في المرحلة الأولى من عمليات هذا العام.

وقال إن قواته ستنتصر من أجل إحلال السلام وتأمين الوطن، لكي ينعم أهل ولاية جنوب كردفان بالأمن والاستقرار.

وأضاف أن الجيش السوداني سيقاتل من أجل رفاهية المواطنين، الذين قدموا السند والدعم لهم في عملياتهم الماضية، الأمر الذي أكد التلاحم الكبير بين الجيش والشعب في مواجهة قضية حرب خاسرة يقودها المتمردون لتحقيق أهداف دول أخرى.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان