إعلان

روسيا تطالب واشنطن بتوضيحات عاجلة عن وفاة مواطنها في سجن أمريكي

08:46 م الأربعاء 04 مايو 2016

وزارة الخارجية الروسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ):

أعلن مفوض وزارة الخارجية الروسية المختص بالشؤون الإنسانية والديمقراطية وسيادة القانون، قسطنطين دولجوف، اليوم الأربعاء، أن موسكو تطالب الولايات المتحدة إعلامها بشكل عاجل عن كافة ملابسات وفاة المواطن الروسي، إيجور زيازين.

جاء في بيان نُشر على الموقع الرسمي للخارجية الروسية -بحسب وكالة أنباء /سبوتنيك/ الروسية-: "نطالب السلطات الأمريكية بإعلام الجانب الروسي بكافة ملابسات هذا الحادث المأساوي، والتحقيق بشكل دقيق بوفاة المواطن الروسي، وإعلام الجانب الروسي بشكل كامل، بنتائجه".

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن "هذا هو حادث الوفاة السادس في سجون مراكز الاعتقال المؤقت لشرطة الهجرة والجمارك الأمريكية في العام 2016، الأمر الذي يشير إلى الوضع غير المواتي في السجون الأمريكية من وجهة نظر الالتزام بمعايير حقوق الإنسان".

ولفت دولجوف، إلى أن الولايات المتحدة لم تفد روسيا عن اعتقال المواطن الروسي، إيجور زيازين، على أراضيها، رغما عن التزامها بعمل ذلك عند اعتقال أي مواطن أجنبي.

ونقل بيان الخارجية الروسية عن دولجوف قوله: "تثير قلقنا البالغ المعلومات الواردة من الولايات المتحدة حول وفاة المواطن الروسي، إيجور زيازين، في مركز اعتقال مؤقت لشرطة الهجرة والجمارك الأمريكية في مدينة سان ديجو بولاية كاليفورنيا، ويذكر أنه تم اعتقال زيازين يوم 24 أبريل الماضي، خلال عبوره الشرعي للحدود بين المكسيك والولايات المتحدة".

وشدد دولجوف على أنه "وفقا للبند 1 من المادة 40 من الاتفاقية القنصلية الروسية الأمريكية من 1 يونيو 1964، من واجب السلطات الأميركية الإخطار على الفور، عن اعتقال أو احتجاز بشكل أو بآخر لمواطن روسي، وكما نفهم، لم يحدث مثل هذا الأمر".

وتم اعتقال إيجور زيازين، واحتجازه في مركز الهجرة بعد محاولته دخول الولايات المتحدة يوم 24 أبريل من العام الجاري، وووفقا لمركز الهجرة، تم اعتقاله بسبب ترحيله من الولايات المتحدة الأميركية في وقت سابق، وإلى هذا الحين لم يعرف أي شيء عن سبب وفاته.

 

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان