إعلان

فلسطين: دعوة نتنياهو لتعديل المبادرة العربية تهدف إلى إفشال عملية السلام

12:56 م الثلاثاء 31 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (د ب أ):

اعتبرت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم الثلاثاء، أن دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لتعديل المبادرة العربية للسلام "هدفها إفشال الجهود الدولية لإحياء عملية السلام".

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، إن نتنياهو اختار المؤتمر الصحفي الذي جمعه بوزير دفاعه الجديد أفيجدور ليبرمان لإطلاق "مواقف تضليلية" جديدة من خلال دعوته إلى تعديل مبادرة السلام العربية، وأنها تتضمن عناصر إيجابية.

واعتبرت الوزارة أن "هذه التصريحات الحمائمية تشكل استكمالاً لمساعي نتنياهو وحكومته الهادفة لعرقلة الجهود الدولية والإقليمية لإطلاق عملية سلام جدية، وفي مقدمتها المبادرة الفرنسية، وتأتي ترجمة لمواقف الحكومة الإسرائيلية الرافضة لأية مظلة أو لجان دعم دولية، ترعى عملية السلام والمفاوضات كما تقع هذه التصريحات في سياق حملة العلاقات العامة التي يحاول نتنياهو من خلالها تحسين صورة ائتلافه اليميني المتطرف".

وأعادت الوزارة تأكيد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة السبت الماضي بأن مبادرة السلام العربية "نريدها كما وردت وكما اعتمدت في أول قمة في بيروت، وكما اعتمدت في عشرات القمم العربية والإسلامية، ووردت في خارطة الطريق، البداية أن تقبل بها إسرائيل وتبدأ بتطبيقها، ثم بعد ذلك يمكن للدول العربية أن تطبع علاقتها معها، وليس العكس".

وختمت الخارجية الفلسطينية بيانها بأن "السياسة الاستيطانية والتهويدية الممنهجة التي تمارسها حكومة نتنياهو، وكذلك الإجراءات القمعية والانتهاكات العنصرية ضد الشعب الفلسطيني، أكبر دليل على تمسك نتنياهو بمواقفه التضليلية والكاذبة تجاه السلام".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان