إعلان

وزير خارجية بريطانيا: القوات العراقية قادرة على القضاء على تنظيم داعش

04:51 م الإثنين 23 مايو 2016

وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن – (أ ش أ):

قال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند اليوم الاثنين، إن القوات العراقية قادرة على القضاء على تنظيم داعش (الإرهابي)، مشددا على دعم بلاده للحكومة العراقية في حملتها ضد التنظيم، وخاصة في مدينة الفلوجة.

وقال فيليب هاموند - في تصريحات للمراسلين لدى وصوله إلى اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل لمناقشة الوضع في ليبيا وقضايا الهجرة غير الشرعية ومكافحة (داعش) - "شهدنا زيادة في قدرة الجيش العراقي وتنامي الثقة في النفس لأنها حققت نجاحات متتالية، وهو يطهرون منطقة وادي الفرات من داعش، وكذلك تحضير لهدف الهجوم على الموصل".

وأضاف "نحن بالتأكيد ندعم الحكومة العراقية في سعيها للقضاء على الجيوب المتبقية من داعش. الفلوجة تعتبر مركز نفوذ التنظيم. وأعتقد أن هذا يدل على قوة ونفوذ القوات العراقية وهم يتوجهون لتطهير هذه الجيوب من نشاط داعش".

وحول طلب ليبيا مساعدة الاتحاد الأوروبي بشأن خفر السواحل والذي كان اقتراحا بريطانيا، قال وزير الخارجية البريطاني "هذا الأمر يمكن أن يؤدي إلى فارق كبير. خفر السواحل الليبي هو الأساس الذي يجب أن نبني عليه الأمن في المياه الساحلية الليبية. يمكن أن نوفر التدريب، والمعدات، والدعم الفني. الغرض من هذا الاجتماع هو مناقشة الرد على هذا الطلب من الحكومة الليبية. ولكن أعتقد أن الشيء الرئيسي هو أن لدينا الآن طلب من الحكومة الليبية للمساعدة بحيث يمكننا العمل معهم للتأكد من تأمين الساحل الليبي."

وشدد على أن هذا الأمر سيؤدي إلى تقليل تهريب الأسلحة على طول الساحل وأيضا مكافحة الهجرة غير الشرعية الى أوروبا.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان