إعلان

مسئول دولي : 130 مليون شخص بحاحة إلى مساعدات إنسانية وحماية

04:59 م الأحد 22 مايو 2016

ستيفن أوبراين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)..

قال ستيفن أوبراين وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، إن أكثر من 130 مليون شخص بحاجة إلى مساعدة إنسانيّة وحماية .. لافتا إلى أن هناك أكثر من 8ر40 مليون شخص مهجّر داخلياً بسبب الصراع والعنف في بلدهم بينما لجأ أكثر من 2ر20 مليون آخرين إلى بلدان أخرى .. مشددا على سعي الأمم المتحدة مع شركائها في المجال الإنساني إلى تأمين 21 مليار دولار لتقديم المساعدات لـ91 مليون شخص في 40 بلداً مع إعطاء الأولوية للفئات الأكثر ضعفاً.

وأشار أوبراين - في بيان وزعه مركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة اليوم الأحد - إلى أول مؤتمر قمة عالمي للعمل الإنساني سيتم عقده في اسطنبول غدا وبعد غد حيث سيجتمع قادة ممثلون عن الحكومات، والوكالات الدوليّة، والقطاع الخاص، والمجتمع المدني ليعلنوا معاً عن التزامهم بمعالجة بعض التحديّات الحاسمة التي نواجهها اليوم.

ولفت إلى أن هناك أهدافا واضحة للقمة وهي مناقشة ما ينتج عن الصراعات التي لا نهاية لها، من معاناة لا توصف، وتشرّد جماعي، واضطراب سياسي واقتصادي؛ فضلا عن الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي الإنساني، والارتفاع الحاد لمستويات الجوع وسوء

التغذية لدى الأطفال، والكوارث الطبيعيّة الأكثر حدّة والمتكرّرة والناتجة عن تغير المناخ، ونسبة عدم المساواة المتزايدة والتي تُقصي الملايين عن التقدّم في عمليّة التنمية.

وأوضح المسئول الأممي أنه سيتمّ خلال القمة العالمية إطلاق عشرات المبادرات الطموحة والقابلة للتحقيق، اختباراً لحيوية وتنوّع القطاع الإنساني حيث سندعو القادة إلى الالتزام بخفض عدد النازحين داخلياً إلى النصف، من 40 مليون في 2016 إلى 20 مليون بحلول عام 2030 وإلي دعم "شراكة عالميّة للتأهّب" تهدف إلى تحقيق الحد الأدنى للاستعداد للتعامل مع الكوارث الطبيعية في 20 بلداً بحلول عام 2020.

وبين أنه سيتمّ إطلاق مبادرة ربط الأعمال التي تهدف إلى إشراك القطاع الخاص في الحد من مخاطر الكوارث، والتأهّب لحالات الطوارئ، والاستجابة والتعافي على المستويات المحليّة، والوطنيّة والإقليميّة، كما ستُبنى شراكات جديدة مميّزة على صعيد الطوارئ الصحيّة العالميّة والأزمات الحضرية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان