إعلان

وزير خارجية فرنسا يبحث ببروكسل الأوضاع في ليبيا وسوريا والعراق الاثنين المقبل

11:51 م الجمعة 20 مايو 2016

وزير الخارجية الفرنسي جون مارك ايرولت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (أ ش أ):

يشارك وزير الخارجية الفرنسي جون مارك ايرولت، الاثنين المقبل، ببروكسل في اجتماع مجلس الشئون الخارجية الأوروبي، برئاسة الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية فيديريكا موجيريني.

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال في تصريح اليوم الجمعة، إن الاجتماع سيتناول الوضع في ليبيا وبحث تمديد مهام العملية البحرية الأوروبية "صوفيا" لمكافحة المهربين في المياه الدولية قبالة السواحل الليبية، وإمكانية مشاركتها في تدريب قوات خفر السواحل الليبية ومراقبة تنفيذ حظر الأسلحة المفروض على ليبيا من قبل مجلس الأمن الدولي.

وأضاف نادال، أن الاجتماع سيتناول أيضا تحديث الاستراتيجية الأوروبية في سوريا والعراق ضد "داعش"، بالإضافة إلى أزمة المهاجرين وبحث نتائج قمة الاتحاد الأوروبي وإفريقيا التي عقدت يومي 11 و 12 نوفمبر 2015 بمدينة لافاليت (مالطا).

وأكد المتحدث باسم الخارجية الفرنسية، أنه سيتم خلال اللقاء تقييم النقاش الجاري مع دول أخرى بشأن قضايا الهجرة وعودة اللاجئين وإعادة قبولهم، مشيرا إلى أن الوزراء المشاركين سيبحثون أيضا الخطوط التوجيهية للاستراتيجية الأوروبية للسياسة الخارجية والأمنية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان