إعلان

نتنياهو: أشعر بالإحباط تجاه استقالة وزير الدفاع الاسرائيلي

11:33 م الجمعة 20 مايو 2016

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (أ ش أ):

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، عن شعوره بالاحباط إزاء استقالة وزير الدفاع موشي يعالون، داعًيا حزب الاتحاد الصهيوني الى الانضمام لحكومته، فيما دعا رئيس الحزب إسحق هرتسوج وزير الدفاع المستقيل الى الانضمام لحزبه.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن نتنياهو، في رد قاطع على إعلان يعالون استقالته من الحكومة والكنيست وحزب الليكود واعتزاله الحياة السياسية، مؤقتا: "أفترض أنه إذا لم يُطلب من يعالون مغادرة وزارة الدفاع من أجل وزارة الخارجية، لم تكن لتحدث ما تسمى أزمة الثقة بيننا، ولم يكن ليستقيل".

وأضاف: "آسف بشأن قرار يعالون.. أعتقد أنه يحتاج للبقاء كشريك كامل في قيادة الدولة والبقاء كوزير للدفاع.. أود أن أشكره لأعوام خدمته في جيش الدفاع الإسرائيلي والمؤسسة الأمنية، أقدر فعلًا تعاوننا في الإبقاء على إسرائيل آمنة نهارًا وليلاً، بما في ذلك خلال عملية الجرف الصامد (الحرب على غزة عام 2014)".

وتابع: "هذا التغيير في التوزيع الوزاري ليس نتيجة أزمة ثقة بيننا نحن الاثنين ، ولكن نتيجة الحاجة لتشكيل الحكومة سويا وجلب الاستقرار لإسرائيل في وجه التحديات الهائلة الواقعة أمامنا".

وكان يعالون، قد أعلن استقالته صباح اليوم خلال مؤتمر صحفي، قائلا: "لقد وجدت نفسي في مجادلات سياسية صعبة مع رئيس الوزراء بينامين نتنياهو حول القيم الأساسية .. وللأسف ، هناك سياسيون كبار في بلدنا اختاروا التحريض وتقسيم شرائح المجتمع الإسرائيلي عن بعضها البعض بدلا من توحيدها وربطها".

وأضاف: " أجد أنه من غير المقبول أن نكون مقسمين بسبب السخرية وشهوة السلطة ، ولقد عبرت مرارا عن رأيي في هذه المسألة من منطلق الحرص على مستقبل كل من الجيل الحالي في إسرائيل وتلك الأجيال التي ستتبع"، موجها عدة انتقادات مستترة لنتنياهو وأفيجدور ليبرمان رئيس حزب (اسرائيل بيتنا) والمرشح لخلافته في وزارة الدفاع.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان