إعلان

نزوح أكثر من 10 آلاف عائلة عراقية من مدينة الرطبة

01:50 م الأربعاء 18 مايو 2016

نزوح أكثر من 10 آلاف عائلة عراقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرمادي(العراق)- (د ب أ):

أكد عضو مجلس محافظة الانبار جاسم العسل اليوم الاربعاء نزوح اكثر من 10 الاف عائلة عراقية من سكان مدينة الرطبة500/ كم غرب بغداد/ الى خارج المدينة منذ بدء العمليات العسكرية وحتى تحرير المدينة من عناصر تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) .

وقال العسل لوكالة الأنباء الألمانية، إن قرابة 10 آلاف عائلة من سكنة مدينة الرطبة نزحوا الى خارج المدينة بعد تأمين الطرق من قبل القوات العسكرية وذلك حفاظا على أرواحهم جراء العمليات العسكرية.

وأضاف أن" العوائل قد نزحت الى مخيمات قد نصبت لهم بالقرب من الرطبة رغم عدم توفر كافة الاحتياجات لحين تجهيز منطقة امنة لهم , مشيرا الى بقاء العشرات من العوائل داخل الرطبة منذ بدء المعارك فيها وحتى تحريرها.

وأوضح أن "مسألة عودة العوائل الى منازلهم ستحدد بالاتفاق مع القوات الامنية بعد انطلاق عمليات تطهير المدينة من العبوات الناسفة والمواد المتفجرة التي زرعها تنظيم داعش وقتل بعض الانتحاريين المتخفيين".

يذكر أن القوات العسكرية بقيادة جهاز مكافحة الارهاب والعمليات المشتركة وافواج شرطة الانبار بإسناد من ابناء العشائر وطيران التحالف الدولي والعراقي قد حرروا مدينة الرطبة بالكامل ورفع العلم العراقي فوق اغلب المباني

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان