إعلان

مستشار الرئيس الفلسطيني: نُرحب بدعوة السيسي لمفاوضات سلام حقيقية

03:45 م الثلاثاء 17 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:
قال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن الجانب الفلسطيني يُرحب بأي تحرك مصري يمكن أن يقود إلى إحياء مفاوضات سلام حقيقية تفضي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، الفصائل الفلسطينية إلى تصل إلى مصالحة حقيقية حتى نستطيع أن نجد حل حقيقي للقضية، مقدمًا مساعدة مصر في هذا الطرح. كما دعا السيسي الأحزاب الإسرائيلية إلى التوافق، وطلب من القيادة الإسرائيلية إذاعة خطابه داخل إسرائيل لإيجاد حل للأزمة الفلسطينية.

وأضاف الهباش في مداخلة هاتفية لبرنامج "مباشر من العاصمة" المذاع على قناة "أون تي في" اليوم الثلاثاء، أن "الدور المصري بالنسبة للقضية الفلسطينية هو دور محوري ومركزي بحكم الثقل السياسي والجغرافي المصري وعلاقات مصر مع مختلف الأطراف بما فيها إسرائيل"، مشيرًا إلى أن "مصر تعد ظهيرا حقيقيا وقويا للقضية الفلسطينية".

وقال السيسي في كلمة له بثها التلفزيون المصري  أثناء افتتاح مشروعات بمحافظة أسيوط، الثلاثاء، إن " إنه لابد من حل مشكلة الفلسطينيين، والزمان والوقت كفيل بتجاوز الكثير من المسائل، وأرجو أنّ كلامي ده يبقى مسموع لكل الأشقاء الفلسطينيين، مطلوب منكم توحيد الفصائل المختلفة مع بعضها البعض، وتحقيق مصالحة حقيقية مع بعضكم، ومصر مستعدة للمساعدة في تقديم هذا الدور".

وأكد مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن "استجابة إسرائيل للتحرك المصري ربما ستكون فقط شكلية مع استمرار التعنت الإسرائيلي ورفض تل أبيب للمبادرة الفرنسية"، مشددا على "ضرورة وضع العالم العربي والمجتمع الدولي لآليات واضحة ومحددة تساعد على إنهاء الاحتلال بقوة القانون الدولي وليس اعتمادا فقط على الرغبة الإسرائيلية".

وأضاف السيسي أن "مصر مستعدة أن تعطي فرصة حقيقية لحل الأزمة، وأقول للإسرائيليين، لازم تذيعوا خطابي في إسرائيل مرة واثنين لإيجاد حل للأزمة الفلسطينية، واذا كنتم تثقوا في كلماتي ومسيرة التجربة اللي انا شفتها كإنسان، شفت حالة كنا موجودين فيها وبقينا في حاجة تانية، والحالة اللي احنا فيها حققت السلام للإسرائيليين".

وتابع "هناك مبادرة عربية، وفرنسية وجهود أمريكية، لحل أزمة الفلسطينيين، ولا نستهدف ان نلعب دور ريادي، ولكننا مستعدين لبذل كافة الجهود لحل هذه المشكلة، من فضلكم يا إسرائيليين توافقوا لإيجاد حل هذه الأزمة، لو تحقق الامل ده هندخل مرحلة جديدة جداً محدش يقدر يصدقها".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان