إعلان

مسؤول بلجيكي: طلبنا من إسرائيل إدخال جميع مواد البناء لإعمار غزة

01:24 م الثلاثاء 10 مايو 2016

ديدييه ريندرز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ):

انتقد نائب رئيس وزراء وزير خارجية بلجيكا ديدييه ريندرز اليوم الثلاثاء "بطء" وتيرة إعمار قطاع غزة، مطالبا إسرائيل بإدخال مواد البناء اللازمة لعمليات الإعمار فيه.

وأعلن ريندرز ، في مؤتمر صحفي عقده في غزة ، أنه قدم طلبا إلى الحكومة الإسرائيلية لاستئناف إدخال جميع مواد البناء المطلوبة لإعادة إعمار قطاع غزة بعد وقف إدخالها مطلع الشهر الماضي.

وقال إنه يجب بناء كل المنازل التي دمرت في الهجوم الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة (صيف عام 2014) بأسرع وقت ممكن على أن يتضمن ذلك بناء منشآت المياه والكهرباء والمدارس.

وأضاف "جئنا إلى هنا لنرى ما يمكن أن نفعله لتسريع وتيرة البناء والإعمار ونحتاج لذلك ليس فقط توفير الأموال المطلوبة بل كذلك فتح الباب أمام إدخال مواد البناء وهذا حق لسكان غزة".

وأجرى ريندرز جولة تفقدية على منازل مدمرة في شرق مدينة غزة وأطلع على أوضاع سكان يقيمون في كرفانات حديدية بانتظار إعادة بناء منازلهم، ووصف ما عاينه بأنه دمار كبير.

وأعلن في مؤتمره الصحفي أن بلاده اقترحت استضافة مؤتمر اقتصادي بحضور ممثلين عن الفلسطينيين من قطاع غزة ومن إسرائيل لـ"تنشيط الاقتصاد والتجارة".

وقال عن ذلك "لا يجب أن تعتمد المنطقة هنا على الدعم الإنساني فقط لأننا ما نحتاج إليه إلى جانب المساعدات الدولية هو دعم اقتصادي لشراكة اقتصادية حقيقية".

وشنت إسرائيل هجوما عسكريا على قطاع غزة استمر 50 يوما في يوليو وأغسطس عام 2014 هدم وتضررت خلاله عشرات آلاف المنازل السكنية وأدى لدمار هائل في البني التحتية للقطاع.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان