إعلان

الأمم المتحدة: أكثر من 5 آلاف طفل ومراهق ضحايا التعذيب تلقوا مساعدات في 2016

05:39 م الأربعاء 06 أبريل 2016

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنيف - (أ ش أ):

قدَّر صندوق الأمم المتحدة للتبرعات لضحايا التعذيب عدد الأطفال والمراهقين الذين تلقوا المساعدات في عام 2016 بحوالي 5 آلاف و279 طفلًا ومراهقًا، في مقابل 3 آلاف و395 طفلًا ومراهقًا تلقوا المساعدة خلال نفس الفترة من العام الماضي، معبّرا عن قلقه البالغ إزاء تزايد عدد ضحايا التعذيب.

وأكدت مسؤولة الصندوق لورا كنعان - في تقرير اليوم الأربعاء- الحاجة الملحة للمزيد من المساعدات من أجل إعادة تأهيل الأطفال ضحايا التعذيب.

وأوضحت أن الصندوق قدم مساعدات مباشرة العام الماضي إلى حوالي 57 ألفًا من الأطفال والبالغين ضحايا التعذيب من خلال 148 منظمة، وتوقع أن تصل المساعدات - خلال العام الجاري - إلى حوالي 47 ألفًا في أكثر من 81 دولة من خلال 178 منظمة، وتشمل هذه المساعدات الجوانب الطبية والنفسية والاجتماعية والقانونية المباشرة، مشيرة إلى أن ميزانية الصندوق تبلغ حاليا 9 ملايين دولار، وهي بحاجة إلى الوصول إلى 12 مليون دولار لمساعدة ضحايا التعذيب.

ومن المقرر أن يعقد مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان زيد رعد الحسين جلسة في جنيف، بعد غد الجمعة، لبحث هذا الموضوع، بمشاركة أطباء ومحامين وأخصائيين اجتماعيين ونفسيين للوقوف على كيفية التعامل مع الأطفال الضحايا، ومنع نقل عواقب التعذيب عبر الأجيال.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان