إعلان

إياد علاوي ينفي ما نُسب إليه في تسريبات بنما

06:24 م الثلاثاء 05 أبريل 2016

إياد علاوي ينفي ما نُسب إليه في تسريبات بنما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

بغداد - (أ ش أ)..

نفى رئيس "ائتلاف الوطنية" العراقي إياد علاوي، ما تردد عن إصداره لدى رئاسته للحكومة العراقية توجيهًا إلى مصرف "الوركاء" الأهلي بتحويل مبلغ مقداره مليار و200 مليون دولار إلى خارج العراق، وقال: إن "الادعاء من قبل السياسي والنائب العراقي مثال الآلوسي، على أحد الفضائيات عن حدوث الواقعة كاذب وعار عن الصحة تمامًا".

وأضاف: لم يذكر الآلوسي الجهة المستفيدة التي تم تحويل المبلغ الضخم لها والبالغ مليار ومئتين مليون دولار ومتى جرى هذا التحويل، وأنه (علاوي) لا يخاطب المصارف الأهلية مباشرةً لأنه ليس الجهة التنفيذية للتحويل وإنما تعنون المخاطبات أن وجدت إلى وزارة المالية والبنك المركزي العراقي وهما المؤسستان اللتان تقرران كيف يتم التعامل مع تحويل مبلغ بهذا الحجم.

ولفت علاوي - في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء - إلى أنه يمكن الرجوع إلى وزير المالية آنذاك عادل عبد المهدي ومحافظ البنك المركزي العراقي سنان الشبيبي للتأكد من أن مثل هذه الواقعة لم تحدث على الإطلاق.

وأشار إلى أن المصارف الأهلية لا تمتلك مثل هذا المبلغ ولا يمكن أن تحصل حتى على جزء منه إلا من خلال البنك المركزي، مؤكدا أنه سيقيم دعوى قضائية ضد مثال الآلوسي بتهمة القذف والتشهير.

كما أوضح المكتب الاعلامي لعلاوي أن العقار المذكور، في "وثائق بنما" المسربة، هو السكن الشخصي له وقام بشرائه في ثمانينيات القرن الماضي من ماله الخاص ومذكور في استمارة كشف الذمة المالية بهيئة النزاهة العراقية.

جاء ذلك ردا على ما تداولته وسائل إعلامية عن إدراج اسم إياد علاوي ضمن "وثائق بنما".. وأن الموقف الضريبي له في بريطانيا سليم وقانوني وليس هناك أي تهرب ضريبي.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان