إعلان

بيان لمقاومة صنعاء: اليمن يقترب من إنهاء الانقلاب واستعادة سيادة الدولة

04:44 م الثلاثاء 05 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - ( د ب أ):

أعلنت المقاومة الشعبية في صنعاء، اليوم الثلاثاء، أن اليمن يقترب من إنهاء "الانقلاب" واستعادة سيادة الدولة ونفوذها على كامل تراب الوطن.

وأضافت في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) نسخة منه اليوم أن قوات " الجيش الوطني والمقاومة الشعبية باتت تحقق الانتصارات الكبيرة على المليشيات الانقلابية في عدة جبهات، وهو ما يبشر بقرب إنهاء الانقلاب واستعادة سيادة الدولة ونفوذها على كامل تراب الوطن".

وعبر البيان عن تأييده لتعيين الرئيس اليمني، أحمد عبيد بن دغر رئيساً جديداً لمجلس الوزراء، وعلي محسن الأحمر نائباً للرئيس اليمني، مشيراً إلى أن ذلك خطوة إيجابية في طريق استعادة الدولة وبنائها المؤسسي.

وأكد البيان أهمية استكمال إنهاء "الانقلاب" بالطرق التي تكفل القضاء على التمرد وإزالة خطره على المدى البعيد".

وتابع " ضمان بناء الدولة وبسط سيادتها وزوال الخطر عنها لن يتحقق إلا بنزع سلاح المليشيات وإعادته لمعسكرات الدولة".

وعبرت مقاومة صنعاء في بيانها عن دعمها للجهود الرامية إلى تحقيق السلام ونزع فتيل الحرب ، لافتة إلى أن" إزالة أسباب الحرب وإنهاء الخطر المستقبلي على كيان الدولة ومؤسساتها لن يتم إلا بنزع سلاح المليشيات وإنهاء أسباب التمرد ضمانا لإنهاء الحرب لا لتأجيلها" ، حسب البيان.

وكان الرئيس اليمني قد أصدر أول أمس الأحد قرارات جمهورية قضت بتعيين الجنرال العسكري اليمني المعروف، الفريق الركن علي محسن الأحمر، نائباً للرئيس اليمنى ، وتعيين أحمد عبيد بن دغر رئيساً لمجلس الوزراء، خلفاً لخالد بحاح الذي تم تعيينه مستشاراً لرئيس الجمهورية.

ومنذ أشهر تخوض المقاومة الشعبية في صنعاء معارك في مديرية"نهم" شرقي العاصمة، استطاعت بالتعاون مع قوات الجيش الوطني السيطرة على عدة مناطق في هذه المديرية كانت في قبضة الحوثيين والقوات الموالية لهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان