إعلان

الرئيس الفلسطيني ينعي سيف اليزل: "كان مدافعا عن قضايا أمته"

03:10 م الثلاثاء 05 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

أرسل الرئيس محمود عباس برقية عزاء إلى نظيره المصري عبد الفتاح السيسي معزيا فيها بوفاة اللواء النائب سامح سيف اليزل (منسق ائتلاف دعم مصر).

وأوضح بيان صادر عن سفارة فلسطين لدى القاهرة، أن "الرئيس عباس نعى سيف اليزل بعد مسيرته العسكرية والسياسية الحافلة بالعمل الوطني والقومي الموصول من أجل رفعة وطنه وعزة شعبه وتفانيه في الدفاع عن قضايا أمته وفي الطليعة منها قضية فلسطين" .

كما أرسل عباس برقيتي عزاء إلى رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبد العال، وكذلك أسرة المرحوم اللواء سامح سيف اليزل ؛ معزيا إياهم في فقيدهم ومثنيا على تفانيه في أدواره الوطنية، داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أسرته الكريمة وذويه الصبر والسلوان، وأن يحفظ مصر وشعبها الشقيق بكل خير وأمن واستقرار.
وكان الرئيس محمود عباس قد أرسل اكليلا من الزهور على ضريح الراحل؛ حيث أوفدت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة وفدا لتشييع جثمان الفقيد اليوم الثلاثاء من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس، وقام بوضع اكليل الزهور باسم الرئيس محمود عباس.

جدير بالذكر أن اللواء اليزل قد وافته المنية مساء أمس الاثنين، عن عمر يناهز 70 عاما، بعد تدهور حالته الصحية في الساعات الأخيرة، جراء إصابته بنزيف في المخ. وقد شغل مناصب كثيرة أبرزها عمله مستشارا في سفارتي مصر لدى كوريا الشمالية وانجلترا، وعمل ضابطاً بالحرس الجمهوري المصري ثم بالمخابرات الحربية المصرية حتى وصل رتبة مقدم ثم خدم بعد ذلك في المخابرات العامة المصرية حتى ترقى إلى رتبة لواء، ومؤخرا أسس مركز الجمهورية للدراسات والأبحاث السياسية والأمنية عقب ثورة 25 يناير، وقد تخرج من الكلية الحربية عام 1965 واشترك في حرب 1967 وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان