إعلان

المرصد السوري : داعش يهاجم مطارا عسكريا بريف دمشق باستخدام 5 سيارات مفخخة

12:17 م الثلاثاء 05 أبريل 2016

داعش يهاجم مطارا عسكريا بريف دمشق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الثلاثاء بأن 50 غارة جوية نفذتها طائرات حربية ومروحية روسية وسورية على مناطق في محيط مطار الضمير العسكري، والفوج 16 والأحياء الشمالية والشرقية لمدينة الضمير بريف دمشق .

وقال المرصد في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) نسخة منه اليوم إن الغارات أدت لدمار كبير في الأحياء الشرقية والشمالية من المدينة وأسفرت عن مقتل قائد لواء الصديق المقرب من تنظيم "الدولة الاسلامية" ومقاتل آخر من اللواء وناشط إعلامي من اللواء، بالإضافة لمقتل طبيب بيطري ومواطنة ورجل و4 من اطفاله الاناث وسقوط عشرات الجرحى.

وأشار المرصد إلى أن ذلك يأتي وسط استمرار القصف المكثف من قبل قوات النظام على مناطق في الأحياء الشرقية والشمالية للمدينة ، تترافق مع حركة نزوح من أهالي الأحياء ، نحو الأحياء الغربية من المدينة.

ولفت المرصد إلى أن اشتباكات عنيفة جرت بين لواء الصديق ورجال الملاحم المقربة من تنظيم داعش من جهة، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، في محيط مطار ضمير العسكري والفوج 16، عقب هجوم نفذه داعش من من عدة محاور، ترافقت مع تفجير ما لا يقل عن خمس عربات مفخخة في محيط مطار الضمير العسكري والفوج 16 فجر اليوم.

وقال المرصد إن هذه الهجمات أدت لخسائر بشرية مؤكدة في صفوف قوات النظام والمسلحين الموالين لها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان