إعلان

العبادي يؤكد حضور جلسة البرلمان لاستكمال التعديل الوزاري

01:26 م السبت 30 أبريل 2016

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد- (أ ش أ):

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أنه سيحضر جلسة مجلس النواب العراقي، اليوم السبت، حال انعقادها لاستكمال عرض قائمة التعديل الوزاري، إلا أن امكانية تحقيق نصاب حضور جلسة البرلمان يبدوا بعيدا في ظل تلويح كتلة "الأحرار" التابعة للتيار الصدري بعدم حضور الجلسة؛ احتجاجا على تمسك كتل سياسية بالمحاصصة في التغيير الوزاري.

وقال النائب عن "القوى العراقية" السني خالد المفرجي إن وزراء الكتلة الحاليين بحكومة العبادي هم من التكنوقراط ولا نرغب في تغييرهم وما زلنا مصرين على بقائهم دون تغيير.

دعا النائب عن "التحالف الكردستاني" أشواق الجاف رئيس الوزراء العراقي إلى مناقشة الكتلة الكردية في تغيير الوزراء الأكراد وبدون ذلك فنحن متمسكون بورزائنا.

واعتبر النائب عن محافظة نينوى أحمد الجربا، أن إدارة الدولة العراقية منذ 2006 وحتى الآن "فاشلة"، داعيا النواب المعتصمين نشر كافة أسماء الوكلاء والمدراء والسفراء وقيادة الدرجات الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي ولأي كتلة ينتمون حتى يعرف الشعب العراقي من هي الكتلة أو الحزب المتسبب بهدر الأموال العامة.

وقال الجربا، في مؤتمر صحفي بمقر البرلمان، اليوم، إن العبادي منذ أن قدم القائمة لولي للتعديل الواري في 31 مارس الماضي، مؤكدا ضرورة أن يكون التغيير الوزراءي شاملا.

وأوضح الجربا أن البرلمان الآن مقسم إلى معتصمين ومتحاصصين والطرف الثالث لديه تحفظات على عدة مطالب للطرفين الأوليين ،وأضاف: إننا نأمل أن تنبثق كتلة "النوايا الحسنة" ولكن الظروف التي حدثت اجلت انبثاقها ككتلة عابرة للطائفية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: