إعلان

روسيا : إنزال قوات أمريكية في سورية خرق لسيادتها

10:09 ص الجمعة 29 أبريل 2016

وزارة الخارجية الروسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - ( دب أ):

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن قلقها بشأن إنزال عسكريين أمريكيين في سورية دون تنسيق مع حكومة البلاد، معتبرة ذلك خرقا لسيادة سورية.

وقال سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي اليوم الجمعة ردا على إنزال 150 عسكريا أمريكيا في مدينة رميلان بشمال شرق سورية، "إذا تحدثنا عن موقف وزارة الخارجية فإننا بالطبع لا يمكن ألا نشعر بالقلق بشأن عدم تنسيق مثل هذه الخطوات الأمريكية مع الحكومة الشرعية للجمهورية العربية السورية. إن ذلك خرق للسيادة"،بحسب قناة"روسيا اليوم".

كانت سورية قد ادانت امس الخميس بشدة "العدوان" السافر المتمثل بدخول 150 جنديا أمريكيا إلى أراضيها في رميلان ، مؤكدة أن هذا التدخل "مرفوض وغير شرعي" وجرى دون موافقة الحكومة السورية. مصدر أمني كردي يكشف عن وصول 150 جنديا أمريكيا إلى سورية =

كان مصدر أمني كردي ، لم يتم تسميته ، قد كشف اول امس الاربعاء في تصريحات لوكالة "سبوتنيك "الروسية النقاب عن وصول 150 جنديا أمريكيا إلى منطقة عسكرية في مدينة الرميلان بريف الحسكة الشرقي الواقع تحت سيطرة "وحدات الحماية الكردية".

وأشار المصدر إلى أن بين هذه القوات مدربين وأمنيين تابعين للاستخبارات الأمريكية، وهم الأن تحت حماية قوات الأسايش.

يذكر ان الرئيس الامريكي باراك اوباما أعلن يوم الاثنين الماضي عن عزم بلاده إرسال قرابة 250 جندياً إضافياً إلى سورية من أجل تقديم الدعم للقوات المحلية في مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان