إعلان

الشرطة الفرنسية تحظر المسيرات الليلية في وسط باريس مع استمرار الاحتجاجات العمالية

05:44 م الخميس 28 أبريل 2016

الشرطة الفرنسية تحظر المسيرات الليلية في وسط باريس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس- (د ب أ):

أصدرت الشرطة الفرنسية، اليوم الخميس، حظرا مؤقتا على المسيرات الليلية التي تنطلق من ساحة الجمهورية " بلاس دي لا ريبابليك" بوسط العاصمة باريس، فيما تظاهر أشخاص ضد تعديل مخطط له في نظام العمل في شتى أنحاء البلاد.

وتم تنظيم مظاهرات الاتحادات العمالية والطلبة ضد ما يسمى بقانون الخمري، الذي طرحته وزيرة العمل مريم الخمري ويهدف إلى تحقيق المزيد من المرونة في سوق العمل وتخفيف قواعد حماية العمال.

وفي مدينة رين بشمال البلاد، اشتبك محتجون ملثمون مع قوات شرطة مكافحة الشغب وتم إضرام النار في مظلة أحد المشروعات التجارية. وأظهرت صور من مدينة نانت سيارة رياضية محترقة.

وبالتوازي مع أيام المظاهرات الكبرى والإضرابات، التي وصلت إلى أربعة أيام على مدار الشهرين الماضيين، وتم تنظيمها ضد قانون الخمري، بدأت مجموعة من المحتجين كذلك اعتصاما ليليا في باريس انتشر في مدن أخرى.

واتسمت مظاهرات "نوي دوبو" (انهضوا ليلا) بالسلمية بشكل كبير، وركزت المظاهرات في البداية على المطالب العمالية وتضمنت في نهاية المطاف برنامجا سياسيا أوسع يركز على غياب العدالة الاجتماعية.

ورغم المظاهر السلمية، تم احتجاز نحو 50 شخصا خلال احتجاجات متفرقة في الليالي الثلاث التي بدأت منذ وسط أبريل التي شهدت تحطم نوافذ محال تجارية ومحطات حافلات كما أضرمت النيران في سيارة شرطة.

وذكرت الشرطة أن تسعة أشخاص تم القبض عليهم في ليلة الجمعة-السبت الماضية سيمثلون أمام قاض في يونيو المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان