إعلان

طهران تحمّل الإدارة الأمريكية مسئولية حفظ الأرصدة الإيرانية

02:04 م الإثنين 25 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران – (أ ش أ):

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن إيران لا تعترف بقرار المحكمة الأمريكية بمصادرة أرصدة إيرانية مودعة في بنوك أمريكية، محمّلا الحكومة الأمريكية مسئولية الحفاظ على الأرصدة الإيرانية.

وأوردت وكالة أنباء (فارس) الإيرانية أن ظريف قال - خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده في طهران اليوم الاثنين، مع نظيره المقدوني نيكولا بوبوسكي - إنه "على مدى الأعوام العشرين الماضية، طرح الأمريكيون مختلف الدعاوى ضد إيران، ونحن لا نعترف بقرارات المحاكم الأمريكية".

وأوضح وزير الخارجية الإيراني أنه احتج على هذا الأمر لنظيره الأمريكي جون كيري خلال لقاءه معه، مضيفا "نعتبر الحكومة الأميركية هي المسؤولة في هذه القضية".

من جانبه، أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية حسين جابري أنصاري أن ظريف التقى - خلال زيارته إلى نيويورك مؤخرا - مع عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي وأجرى معهم محادثات.

بشأن مشاركة إيران في مؤتمر سيكا (مؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا)، قال أنصاري إن إيران أرسلت مندوبا يمثلها في المؤتمر، موضحا أن وزير الخارجية لن يشارك شخصيا في هذا المؤتمر. وتابع قائلا إن هناك احتمال كبير أن يشارك مرتضى سرمدي وكيل الخارجية الإيرانية في هذا المؤتمر.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان