إعلان

الرئيس الأمريكي يحث البريطانيين على البقاء في الاتحاد الأوروبي

11:08 ص الجمعة 22 أبريل 2016

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن –(أ ش أ):

حث الرئيس الأمريكي باراك أوباما صباح اليوم الجمعة الناخبين البريطانيين على البقاء في الاتحاد الأوروبي مع بدء زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام.

وفي مقاله في صحيفة "التليجراف"، كتب الرئيس الأمريكي قائلا "إن البقاء في الاتحاد الأوروبي يعزز من قيادة بريطانيا على مستوى العالم".

وسلط أوباما الضوء على العلاقة الخاصة بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، قائلا "لقد نزف جنودنا الدماء معا في ساحات لمعارك"، مضيفا إنه من صالح الولايات المتحدة بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، متابعا "أن الطريق الذي ستختاروه الآن سيكون له صداه على جيل اليوم من الأمريكيين".

وأضاف "في هذا العالم المعقد المتصل، فان التحديات التي تواجه الاتحاد الأوروبي - من الهجرة، وعدم المساواة الاقتصادية، وتهديدات الإرهاب وتغير المناخ - هي نفس التحديات التي تواجه الولايات المتحدة ودول أخرى".

ومع ذلك، لم يأتي يسير تدخله في قضية الاتحاد الأوروبي بشكل سلسل من قبل الحملات الراغبة في المغادرة.

وقال عمدة لندن والقيادي بحزب المحافظين، بوريس جونسون، إن عليه الابتعاد على قرار بريطانيا الخاص باستفتاء يوم 23 يونيو.

وأضاف جونسون "إن أوباما لم يكن ليتجرأ أن يحلم باشتراك الولايات المتحدة في منظمة مثل الاتحاد الأوروبي"، متهما رئيس الولايات المتحدة "بالنفاق".

وفي مقاله في صحفية "ذي صن" تابع قائلا "بالنسبة للولايات المتحدة أن تقول لنا في المملكة المتحدة أنه يجب علينا الاستسلام للسيطرة والتنازل عن الكثير من ديمقراطيتنا مشابه جدا للمثل القائل افعل كما أقول لك ولا تفعل كما أفعل أنا".

ورأى "أنه أمر غير متماسك، وغير متناسق، وهو نفاق بصراحة، الأمريكيون لم ولن يفكروا أبدا في الانضمام لأي شيء مثل الاتحاد الأوروبي، سواء لأنفسهم أو لجيرانهم في قارتهم".

من جانبه، قال زعيم حزب الاستقلال البريطاني، نايجل فاراج، "على الرئيس الأمريكي أن يخرج نفسه من هذا الموضوع، هذا تدخل غير مرحب به من أكثر رئيس معاد لبريطانيا، الحمد لله أنه لن يبقى في منصبه لفترة أطول".

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان