إعلان

تقارير: إطلاق نار من طائرات روسية في سورية باتجاه طائرات إسرائيلية

10:21 ص الجمعة 22 أبريل 2016

طائرة روسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل ابيب -(د ب ا):

ذكر تقرير اخباري ان الاجتماع الذي عقده الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الخميس مع رئيس الوزراء الاسرائيلي جاء وسط تقارير عن حوادث جوية في سورية.

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية الصادرة اليوم الجمعة انه ترددت تقارير ان طائرات مقاتلة روسية اطلقت النار على طائرات السلاح الجوي الاسرائيلي في مناسبتين على الاقل بينما انطلقت طائرة روسية لاعتراض طائرة اسرائيلية .

واشارت الصحيفة إلى انه تم اثارة هذه القضايا خلال زيارة الرئيس الاسرائيلي روفين ريفلين لموسكو في الشهر الماضي.

كان نتنياهو قد قام امس الخميس بزيارة عمل قصيرة لروسيا اجتمع خلالها مع الرئيس بوتين.

وقالت الرئاسة الروسية في بيان حول اللقاء "جرى خلال اللقاء تبادل للآراء في التعاون الثنائي، وخصوصا في المجال الأمني، والقضايا الإقليمية والدولية الهامة، وخصوصا آفاق حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي والوضع في سورية "بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.

ولفت بوتين في بداية لقائه بنتنياهو إلى "كثافة" اللقاءات والاتصالات بين قادة روسيا وإسرائيل، مشيرا إلى أنه "طاب لنا منذ شهر أن نستقبل رئيس إسرائيل".

ورافق نتنياهو عدد من المسؤولين الأمنيين والسياسيين ابرزهم قائد سلاح الجو الميجر جنرال امير ايشين..

كانت الاذاعة الاسرائيلية قد ذكرت اول امس الاربعاء أن رئيس الوزراء سيناقش مع الرئيس بوتين الملف السوري، خاصة آلية التنسيق بين سلاحي الجو الإسرائيلي والروسي، التي تعمل بنجاعة كبيرة.

كان بوتين ونتنياهو قد اتفقا خلال زيارة الاخير لروسيا في شهر ايلول /سبتمبر الماضي على تشكيل فريق تنسيق إسرائيلي- روسي لمنع حدوث أي إطلاق نار غير مقصود في سورية ، حيث نشرت موسكو ، بناء على طلب الرئيس السوري بشار الاسد قوات جوية في بلاده لشن هجمات جوية ضد تنظيمات ارهابية .

وتقوم إسرائيل بغارات جوية في سورية من حين لآخر وتقول إنها تفعل ذلك لمنع نقل أسلحة متطورة إلى حزب الله في لبنان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان