إعلان

رئيسة حزب البديل المثير للجدل في ألمانيا ترى تشابها بين حزبها وترامب

05:59 م الخميس 21 أبريل 2016

فراوكه بتري رئيسة حزب البديل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

ترى فراوكه بتري رئيسة حزب البديل لأجل ألمانيا "ايه اف دي" المعارض للاتحاد الأوروبي والمناوئ لعمليات إنقاذ اليورو أن هناك أوجه تشابه بين حزبها وبين دونالد ترامب الذي يسعى للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016.

وقالت بتري، اليوم الخميس، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن ترامب يعد "ظاهرة مختلفة على نحو ممتع" كما أنه يؤيد -مثل حزب البديل - "أسلوبا جديدا".

وأضافت السياسية الألمانية المعارضة أن السياسي الجمهوري الأمريكي يناقش موضوعات مشابهة جزئيا للتي يطرحها حزب البديل- بدءا من افتقار الطبقة الوسطى للرخاء ووصولا إلى أوجه القصور القائمة في مجال التعليم.

وأشارت إلى أنه يصل إلى الناس بطرحه لهذه الموضوعات، ولكنها أوضحت أنها لا يمكنها حاليا تقدير إذا ما كان ترامب يمكنه تقديم حلول في جميع الحالات أم لا.

يذكر أن حزب البديل ، الذي يرأسه يورج مويتن إلى جانب بتري، أثار جدلا كبيرا في ألمانيا خلال الأيام الماضية وواجه انتقادا شديدا بسبب تصريحات نائبة أحد رئيسي الحزب بيأتركس فون شتروخ لصحيفة "فرانكفورتر ألجماينه زونتاجس تسايتونج" الألمانية في عددها الصادر الأحد الماضي والتي قالت فيها: "إن الإسلام في حد ذاته يعد إيديولوجية سياسية لا تتفق مع الدستور"، وأشارت إلى أنه يعد "جسما غريبا" في ألمانيا ولا يمكنه أن يجد "وطنا" بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان