إعلان

روسيا واسرائيل تبحثان التعاون الامني والقضايا الاقليمية والدولية

03:38 م الخميس 21 أبريل 2016

روسيا واسرائيل تبحثان التعاون الامني والقضايا الاق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو (د ب ا)
وصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الخميس إلى روسيا في زيارة عمل قصيرة.

وقالت الرئاسة الروسية في بيان حول لقاء الرئيس فلاديمير بوتين برئيس الوزراء الإسرائيلي إنه "جرى خلال اللقاء تبادل للآراء في التعاون الثنائي، وخصوصا في المجال الأمني، والقضايا الإقليمية والدولية الهامة، وخصوصا آفاق حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي والوضع في سورية"بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.

وذكّرت الرئاسة الروسية بأن بوتين كان قد بحث قبل أيام مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

ولفت بوتين في بداية لقائه بنتنياهو إلى "كثافة" اللقاءات والاتصالات بين قادة روسيا وإسرائيل، مشيرا إلى أنه "طاب لنا منذ شهر أن نستقبل رئيس إسرائيل".

وأرجع بوتين أسباب اللقاءات والاتصالات الروسية الإسرائيلية المكثفة إلى "الوضع غير البسيط في المنطقة وحلول الذكرى الـ25 لاستئناف علاقاتنا الدبلوماسية في هذا العام".

كانت الاذاعة الاسرائيلية قد ذكرت امس الاربعاء أن رئيس الوزراء سيناقش مع الرئيس بوتين الملف السوري، خاصة آلية التنسيق بين سلاحي الجو الإسرائيلي والروسي، التي تعمل بنجاعة كبيرة.

كان بوتين ونتنياهو قد اتفقا خلال زيارة الاخير لروسيا في شهر سبتمبر الماضي على تشكيل فريق تنسيق إسرائيلي- روسي لمنع حدوث أي إطلاق نار غير مقصود في سوريا، حيث نشرت موسكو، بناء على طلب الرئيس السوري بشار الاسد قوات جوية في بلاده لشن هجمات جوية ضد تنظيمات ارهابية.

وتقوم إسرائيل بغارات جوية في سوريا من حين لآخر وتقول إنها تفعل ذلك لمنع نقل أسلحة متطورة إلى حزب الله في لبنان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان