إعلان

برلين تدعم اقتراحات توزيع اللاجئين السوريين

03:16 م الخميس 21 أبريل 2016

وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لوكسمبورج (د ب أ)

أكد وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير دعم بلاده الاقتراحات الخاصة بالقبول المنظم للاجئين السوريين القادمين من تركيا.

وقال دي ميزير على هامش لقاء للاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج اليوم الخميس إن ألمانيا عرضت قبول نحو 100 لاجئ شهريا في البداية مضيفا: "إنه أمر طيب ألا تكون الأعداد مرتفعة كثيرا".

وطرحت هذه الاقتراحات على خلفية اتفاقية اللاجئين بين الاتحاد الأوروبي وتركيا والتي يتم بموجبها إعادة معظم المهاجرين الذين قدموا من تركيا بشكل غير مشروع إلى جزر يونانية.

وسيتم طبقا لهذه المعاهدة تهجير سوري من تركيا للاتحاد الأوروبي بشكل قانوني مقابل كل مهاجر غير شرعي سوري يتم إعادته من الجزر اليونانية إلى تركيا.

وقال كلاس ديكهوف، وكيل وزارة الهجرة بهولندا، إن على الاتحاد الأوروبي الآن ألا يتردد في الوفاء بما أخذه على نفسه من تعهدات ضمن الاتفاقية.

كما أكد ديكهوف أن الاتفاقية تمثل عنصرا محوريا في حل أزمة اللاجئين.

وفي الوقت ذاته حذر المسؤول الهولندي من الإفراط في الآمال المعلقة على التوصل لاتفاق شامل بالنسبة للاجئين وقال إن توزيع اللاجئين سيظل عملية دائمة.

من جانبه أشار دي ميزير إلى إمكانية استخدام الفكرة الأساسية لاستبدال الهجرة غير الشرعية عن طريق الهجرة الشرعية من الناحية النظرية في أماكن أخرى مضيفا: "الطريقة صحيحة، إنها صالحة أيضا للاستخدام بالنسبة لطرق الهجرة الأخرى إلى أوروبا.." مشيرا بذلك للهجرة القادمة من دول شمال أفريقيا باتجاه إيطاليا.

غير أن الوزير الألماني توقع أن يكون تطبيق هذه الطريقة صعبا بالنسبة للهجرة القادمة من شمال أفريقيا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان