إعلان

الرئيس الفرنسي يبدأ جولة تشمل لبنان ومصر والأردن اليوم

12:47 ص السبت 16 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (أ ش أ):

يبدأ الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، اليوم السبت، جولة في منطقة الشرق الأوسط تشمل لبنان ومصر و الأردن.

ويجري الرئيس أولاند خلال زيارته للبنان السبت والأحد المقبلين مباحثات مع رئيس البرلمان نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء تمام سلام، ويلتقي أيضا بممثلي الطوائف الدينية وعدد من الشخصيات الثقافية.

كما سيقوم بزيارة لإحدى المعسكرات للوقوف على الأوضاع المعيشية للاجئين والدعم الدولي المقدم لهم، ويجري لقاءات مع ممثلي الوكالات الأممية الدولية العاملة هناك على الأرض مثل المفوضية العليا لشئون اللاجئين واليونيسف وبرنامج الأغذية العالمي و برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وذكر مصدر دبلوماسي فرنسي أن الرئيس أولاند سيجري محادثات مع كل المسئولين اللبنانيين في أجواء من التوازن والاحترام.

وفي مصر، سيبدأ أولاند زيارته الرسمية الأولى يومي الأحد والاثنين المقبلين على رأس وفد اقتصادي كبير، حيث سيبحث الرئيس الفرنسي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك لا سيما مكافحة الإرهاب وتطورات الأوضاع في ليبيا، بالإضافة إلى مبادرة فرنسا لعقد مؤتمر دولي لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، كما سيحضر مراسم توقيع حزمة من الاتفاقات الاقتصادية والثقافية بين مصر وفرنسا.

كما سيفتتح الرئيسان السيسي وأولاند منتدى أعمال مصري فرنسي بمشاركة العديد من الشركات الفرنسية والمصرية، وفقا لبرنامج زيارة الرئيس أولاند الذي يتضمن أيضا لقاءات مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ورئيس البرلمان الدكتور علي عبد العال، وكذلك مع شخصيات ثقافية وبأعضاء الجالية الفرنسية بالقاهرة.

وعلى صعيد أخر، من المقرر أن يقوم الرئيس أولاند بجولة ثقافية تشمل مزارات مثل القلعة والمتحف القبطي الذي تلقى دعما من جمعية متاحف المتوسط.

وتعد الأردن المحطة الأخيرة من جولة الرئيس أولاند في الشرق الأوسط ، حيث سيقوم يوم الثلاثاء المقبل بزيارة عمان لمدة يوما واحدا تحمل أيضا طابعا اقتصاديا ويفتتح خلالها مع رئيس وزراء الأردن الدكتور عبد الله النسور منتدى الأعمال بمشاركة شركات فرنسية وأردنية ويشهد التوقيع على عدد من الاتفاقات.

ويستقبله العاهل الأردني الملك عبد الثاني، حيث سيعقد الجانبان مباحثات ثنائية لمواصلة الحوار الاستراتيجي بينهما حول القضايا الإقليمية ومكافحة الاٍرهاب والتطرّف.

ويزور أولاند قاعدة "الأمير حسن" الجوية شمال شرقي عمان، التي تقلع منها الطائرات الفرنسية المشاركة في الحملة ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا و العراق.

كما سيعرب الرئيس الفرنسي عن تضامن بلاده مع الأردن التي تعد من أكثر الدول المتضررة من النزاع السوري وتستقبل على أرضها نحو 600 ألف لاجىء سوري، وسيلتقي مع الوكالات الأممية والمنظمات غير الحكومية الفرنسية التي تساعد اللاجئين.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان