إعلان

آلاف العراقيين يتظاهرون بساحة التحرير ببغداد

10:46 م الجمعة 15 أبريل 2016

آلاف العراقيين يتظاهرون بساحة التحرير ببغداد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (أ ش أ):

تظاهر آلاف المتظاهرين في ساحة التحرير وسط بغداد ومدن جنوب العراق، اليوم الجمعة، مطالبين بالإصلاحات ومحاربة الفساد وملاحقة الفاسدين، وإقالة الرئاسات الثلاث العراقية (رئاسة الجمهورية والحكومة والبرلمان)، وتشكيل حكومة تكنوقراط بعيدا عن "المحاصصة".

وفرضت قوات الأمن العراقية من الجيش والشرطة إجراءات أمنية، وأغلقت العديد من شوارع وسط بغداد المحيطة بساحة التظاهر، وجسري الجمهورية السنك المؤديين الى المنطقة الخضرء شديدة التحصين التي تحوي مقرات البرلمان والرئاسة والحكومة والسفارات العربية والأجنبية، وتم إعادة فتح الطرق والجسرين مساء اليوم عقب انتهاء تظاهرة ساحة التحرير.

كما تظاهر العراقيون في مدن البصرة وميسان وكربلاء وبابل والديوانية وواسط؛ احتجاجًا على استمرار النظام القائم على المحاصصة السياسية، والطائفية في العراق.

وتشهد العاصمة العراقية عمليات تفجير بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة وهجمات انتحارية بأحزمة ناسفة بين الحين والآخر، يقف وراء تنفيذها تنظيم (داعش) الإرهابي لزعزعة أمن بغداد، الأكبر من حيث عدد السكان، حيث يبلغ تعدادها حوالي 7 ملايين نسمة، وصنفتها الأمم المتحدة وفق إحصاءات بعثتها بالعراق (يونامي) بأنها الأعلى من حيث ضحايا العنف والإرهاب بين محافظات العراق.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان