إعلان

هيومن رايتس ووتش تحث تركيا على فتح حدودها للسوريين الهاربين من المعارك في شمال حلب

10:15 ص الجمعة 15 أبريل 2016

اللاجئين السوريين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -(د ب أ):

حثت منظمة "هيومن رايتس ووتش" تركيا على الكف عن إطلاق النار على المدنيين السوريين الذين يفرون من القتال بين داعش وجماعات المعارضة المسلحة شمالي حلب، وأن تسمح لهم فورا بعبور الحدود لالتماس الحماية.

ووفقا لتقديرات المنظمة الحقوقية، فقد أدى تجدد القتال إلى نزوح ما لا يقل عن 30 ألف شخص خلال الـ 48 ساعة الماضية، منتقدة إطلاق حرس الحدود الأتراك النار على بعضهم عند اقترابهم من الجدار الحدودي التركي الجديد.

وقالت المنظمة -في تقرير نشرته على موقعهما الإلكتروني الليلة الماضية- إن "الحدود التركية ما زالت مغلقة تماما بعد عام من بدء رفض السلطات التركية دخول جميع السوريين، باستثناء المصابين بإصابات خطيرة".

ونقلت المنظمة عن عاملين بالمساعدات الإنسانية في تركيا ورؤساء ستة من عشرة مخيمات للاجئين شرقي أعزاز قرب الحدود التركية- قولهم إن زحف داعش خلال اليومين الماضيين أجبر ما لا يقل عن نصف سكان المخيمات البالغ عددهم 60 ألف نسمة على الفرار، مشيرة إلى أن ثلاثة مخيمات -هي أكدة وحرمين والشام- اصبحت خالية تماما بعد مغادرة 24 ألف شخص كانوا يحتمون بها.

واعتبرت المنظمة أن سماح السلطات التركية لمنظمات الإغاثة الإنسانية في تركيا بالعبور إلى سورية والانضمام لجماعات الإغاثة السورية، لا يعفيها من التزامها باحترام مبدأ عدم الإعادة القسرية الذي "يحظر رفض طالبي اللجوء على الحدود وقت تعرضهم لتهديد".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان