إعلان

الشرطة الدينية السعودية تتبع للملك بدلاً من وزارة الداخلية

10:55 م الثلاثاء 12 أبريل 2016

الشرطة الدينية السعودية تتبع للملك بدلاً من وزارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (د ب أ):

أعلن مجلس الوزراء السعودي، أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (الشرطة الدينية) أصبحت تابعة لرئيس مجلس الوزراء في المملكة، أي الملك، بعد أن كانت تتبع إداريًا المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي (أي وزارة الداخلية) وتعرف أيضا باسم "المطاوعة".

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، اليوم الثلاثاء، ـن مجلس الوزراء السعودي وافق أمس "على تنظيم الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وجاء في البيان "على وزارة المالية دعم الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالاعتمادات اللازمة للقيام بالمهمات التي تقوم بها على أكمل وجه".

وأفاد البيان "أن الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر جهاز مستقل، ترتبط تنظيميًا برئيس مجلس الوزراء (الملك).

وتابع أن الرئيس العام الهيئة يجب أن يكون برتبة وزير يعين بأمر ملكي، ويلحق بالهيئة العدد الكافي من الموظفين والأعضاء.

وجاء في البيان أن "تكون في كل منطقة هيئة فرعية للأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، ويلحق بها العدد الكافي من الموظفين والأعضاء.

وقال البيان إن "الرئيس العام للهيئة هو المسؤول عن إدارتها وتصريف شؤونها والمرجع للهيئات الفرعية ، وله ما للوزير من صلاحيات في وزارته.

ويُشار إلى أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، هيئة رسمية سعودية، مُكلفة بتطبيق نظام الحسبة المستوحى من الشريعة الإسلامية. كما توصف من قبل بعض وسائل الإعلام بـ "الشرطة الدينية". أو "رجال الهيئة" وأحيانًا "الهيئة" فقط للاختصار.

ويبلغ تعداد أفراد الهيئة في المملكة العربية السعودية حوالي 5000 رجل وأسست عام .1940

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان