إعلان

السوريون يصوتون غدا لاختيار 250 نائبا في انتخابات مجلس الشعب

10:18 ص الثلاثاء 12 أبريل 2016

مجلس الشعب السوري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - (د ب أ)

تنطلق صباح غد الاربعاء انتخابات مجلس الشعب السوري في 15 دائرة انتخابية يتنافس فيها 3500 مرشح للفوز بـ 250 مقعدا هو عدد مقاعد المجلس .

وانتشرت صور المرشحين بشكل هزيل في الطرقات العامة في مناطق عدة من البلاد التي تعيش حالة حرب منذ خمسة أعوام أدت لمقتل مئات الالاف و تهجير ملايين السكان و فقدان و اعتقال عشرات الالاف من السوريين.

وتصر السلطات على إجراء انتخابات تشريعية وسط رفض المجتمع الدولي بما في ذلك روسيا حليفة نظام الرئيس بشار الاسد فضلا عن المعارضة السياسية و المسلحة منها .

وأعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات هشام الشعار إن عدد المرشحين الذين سيخوضون المعركة الانتخابية غداً بلغ نحو 3500 مرشح بعد انسحاب أكثر من سبعة آلاف خلال فترة الانسحابات التي انتهت في السادس من الشهر الجاري يتنافسون على 250 مقعداً.

و كان اكثر من 11 الف ترشحوا " للانتخابات " لكن قسما كبيرا منهم انسحب لأسباب أمنية و سياسية و اقتصادية وفق تأكيد العديد منهم .

و جاءت حملات المرشحين متواضعة من حيث الانتشار و الجودة و ذلك نتيجة ارتفاع الاسعار الجنوني في كل شيء بعد أن تجاوز سعر صرف الدولار 500 ليرة سورية .

وتركزت معظم الشعارات لدى المرشحات و المرشحين حول الانتصارات التي يحققها نظام الاسد و القضاء على الارهابيين وافشال مخططات المؤامرة الغربية و الاسرائيلية اتجاه النظام و ايران وكذلك شعارات عن اعادة الإعمار و اعتبار أن غدا سيكون اجمل بعد استتباب الامن و الاستقرار و تمجيد مفهوم الصمود و التصدي و دور المقاومة و حزب الله ذراع ايران العسكري .

و قال الشعار إنه يحق للمقيمين في غير محافظاتهم أن يختاروا مرشحي المحافظة التي يقطنون فيها شريطة أن يقدموا أوراقاً ثبوتية تدل على ذلك .

و تنتهي اليوم الثلاثاء الحملة الدعائية لمرشحي مجلس الشعب للدور التشريعي الحالي .

وتجري الانتخابات وسط ترقب لمشاركة الحكومة و المعارضة في جولة جديدة من مفاوضات جنيف هذا الشهر حيث 3 من اعضاء وفد الحكومة مرشحين في هذه الانتخابات التي اعتبرتها المعارضة الخارجية "مسرحية مفضوحة للنظام و هزيلة و لم تعد تنطلي على احد و هي مرفوضة أساسا و مضيعة للوقت و هي مؤشر إضافي ان النظام ليس جاد في الانخراط بحل سياسية يفضي الى تشكيل هيئة حكم انتقالي كاملة الصلاحيات وفق قرارات الامم المتحدة ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان