إعلان

في ذكرى "يوم الأرض".. حماس: المقاومة خيار استراتيجي لاسترداد الحقوق الفلسطينية

09:23 م الأربعاء 30 مارس 2016

حركة حماس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (أ ش أ):

أكدت حركة "حماس" أن المقاومة خيارها الاستراتيجي لاستراد الحقوق الفلسطينية والمحافظة على الثوابت واستعادة الأرض والدفاع عنها وتحرير المقدسات.

وقالت الحركة في بيان صحفي اليوم الأربعاء في الذكرى الأربعين لـ"يوم الأرض".. إنها لن تفرط أو تتنازل عن شبر من أرض فلسطين، مشيرة إلى أن الشعب الفلسطيني سيظل متمسكا بكامل حقوقه على أرضه، ولن تفلح مخططات الاحتلال في تغيير الواقع وطمس المعالم والمقدسات الإسلامية.

ولفتت إلى أن حق عودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها حق مقدس لا يجوز لأحد التنازل عنه أو التفريط فيه، لافتا إلى أن جماهير الشعب الفلسطيني التي فجرت الانتفاضات دفاعا عن الأرض والمقدسات وحقّقت الإنجازات والانتصارات هي اليوم أكثر إصرارا على انتزاع حقوقها والدفاع عن ثوابتها ومقدساتها.

وذكرت حماس في بيانها أن الشعب الفلسطيني اليوم يتطلع لبناء رؤية متكاملة لاستعادة وحدتنا الوطنية ومجابهة الاحتلال وجرائمه صفا واحدا عبر برنامج وطني جامع.

ويحيي الفلسطينيون في الثلاثين من مارس من كل عام ذكرى "يوم الأرض"، الذي تعود أحداثه لعام 1976 عندما صادرت السلطات الاسرائيلية مساحات شاسعة من الأراضي العربية بهدف تهويد منطقة الجليل (شمال إسرائيل)، وهو ما تسبب بمظاهرات جماهيرية عارمة وإضراب شامل كان الرد الإسرائيلي عليها عنيفا، حيث تدخلت قوات معززة من الجيش مدعومة بالدبابات والمجنزرات إلى القرى الفلسطينية وأعادت احتلالها موقعة ستة شهداء وعشرات الجرحى

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان