إعلان

سوريا: تسجيل أدنى عدد للضحايا المدنيين منذ أربع سنوات

12:49 م الإثنين 28 مارس 2016

لا يزال اتفاق وقف الأعمال القتالية صامداً في شكل ع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بون/ألمانيا – (دويتشه فيله):
رغم سقوط نحو 360 مدنياً في سوريا منذ بدء سريان مفعول اتفاق وقف الأعمال القتالية، إلا أنها تعد الحصيلة الأدنى للقتلى منذ أربع سنوات، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن نحو 360 مدنياً قتلوا في سوريا منذ بدء تنفيذ اتفاق وقف الأعمال القتالية قبل شهر، موضحاً أن هذه الحصيلة هي الأدنى منذ أربعة أعوام. ولفت المرصد لوكالة فرانس برس إلى أن الحصيلة في المناطق المعنية مباشرة بالهدنة هي أدنى من ذلك، بحيث بلغت 174 قتيلاً منذ 27 فبراير الماضي بينهم 41 طفلا.

ولا تشمل الهدنة جهاديي تنظيم "داعش" وجبهة النصرة، فرع القاعدة في سوريا، الذين يسيطرون على مناطق واسعة في سوريا. وبحسب المرصد قُتل 189 مدنياً في هذه المناطق خلال الشهر الماضي.

وتبقى الحصيلة الإجمالية البالغة 363 قتيلاً أدنى بكثير من نظيرتها للشهر السابق، الذي قُتل فيه أكثر من 1100 مدني، بينهم 234 طفلاً. وهي أيضا الأدنى منذ نوفمبر 2011، أي بعد نحو ثمانية أشهر من اندلاع الحرب الأهلية في سوريا، حين سُجل مقتل 296 مدنياً.

وعلق مدير المرصد رامي عبد الرحمن على هذه الإحصائية بالقول: "الفرق هائل. إنه تطور ايجابي جداً".

ولا يزال اتفاق وقف الأعمال القتالية صامداً في شكل عام رغم المواجهات مع التنظيمات الجهادية. وأورد المرصد أن 122 من مقاتلي المعارضة و637 من المقاتلين الموالين للنظام قُتلوا منذ بدء الهدنة، إضافة إلى مقتل 739 من مسلحي تنظيم "داعش" و247 جهادياً ينتمون إلى تنظيمات أخرى.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: