إعلان

الشرطة الباكستانية تلقي القبض على 15 مشتبها بهم في التفجير الانتحاري في لاهور

10:14 ص الإثنين 28 مارس 2016

التفجير الانتحاري في لاهور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مظفر جاره/ باكستان - (د ب أ):

ألقت قوات الشرطة الباكستانية القبض على خمسة عشر شخصا، بينهم ثلاثة اشقاء للانتحاري المشتبه به، في تنفيذ التفجير الانتحاري، الذى أسفر عن مقتل 72 شخصا وإصابة 340اخرين في متنزه عام في لاهور بإقليم البنجاب.

ونقلت قناة "جيو" الإخبارية الباكستانية اليوم الاثنين عن مصادر مقربة من التحقيقات في قولها: إن مرتكب الهجوم الانتحاري يدعى "يوسف" ويبلغ من العمر 28 عاما، وهو من سكان منطقة "فتح سوهراني" بمظفر جاره بالبنجاب مشيرة الى انه تم احتجاز الاشقاء الثلاثة خلال مداهمة اجرتها قوة مكافحة الارهاب الباكستانية.

وأشارت نتائج التحقيقات الاولية إلى أن مرتكب الهجوم كان يقوم بالتدريس على مدى ثماني سنوات بعد حصوله على شهادة التعليم الديني فى منطقة ديرا غازي خان.

وبدأ الحداد في إقليم البنجاب بوسط باكستان اليوم الاثنين ،عقب ارتفاع ضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع أمس الأحد إلى أكثر من سبعين شخصا.

وقال محمد عثمان، المسؤول الإداري لمدينة لاهور، التي شهدت الهجوم ، إن انتحاريا ينتمي لحركة طالبان فجر نفسه بين حشود في منتزه عام في إقليم البنجاب أمس الأحد ، مما أدى الى وقوع قتلى معظمهم من الأطفال والنساء .

وقالت ديبا شاهناز اختر، المتحدثة باسم خدمات الإنقاذ إن أكثر من 340 شخصا أصيبوا في الهجوم ، الذي يعد الأكثر دموية منذ أشهر .

وقال وزير التعليم في الإقليم رانا مشهود أحمد إن الحكومة الإقليمية أعلنت حدادا رسميا لمدة ثلاثة أيام ، حيث سيتم تنكيس الأعلام وإغلاق المؤسسات التعليمية في المدينة .

وقد تم إغلاق المحال ،كما أن حركة المرور كانت محدودة على الطرق في أنحاء الإقليم . ومن المقرر إقامة صلاة الجنازة على أرواح الضحايا اليوم .

ويشار إلى أن الهجوم قد وقع أثناء تجمع مسيحيين في باكستان للاحتفال بعيد الفصح .

وقد أعلنت جماعة الأحرار ، هي جماعة منشقة من حركة طالبان باكستان ، مسؤوليتها عن الهجوم ، قائلة إنها كانت تستهدف المسيحيين .

وقال حيدر أشرف المسؤول بالشرطة إنه لم يعرف عدد المسيحيين بين القتلى والمصابين .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان