إعلان

ألمانيا تشارك في ملاحقة ثمانية مشتبه بهم لتورطهم في هجمات باريس وبروكسل

04:04 م الأحد 27 مارس 2016

هجمات باريس وبروكسل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ)

كشفت تقارير صحفية في ألمانيا أن سلطات أمن أوروبية تواصل البحث عن ثمانية أشخاص على الأقل يشتبه في تقديمهم المساعدة والدعم لمنفذي هجمات باريس وبروكسل.

وقالت صحيفة "فيلت آم زونتاج" الألمانية الصادرة اليوم الأحد نقلا عن دوائر أمنية إن سلطات الأمن الأوروبية تفترض أن هؤلاء الإسلاميين وأكثرهم فرنسيون وبلجيكيون إما أن يكونوا متواجدين في سورية أو أنهم فارون داخل أوروبا.

وكانت الهجمات التي وقعت في باريس في الثالث عشر من نوفمبر الماضي أسفرت عن مقتل 130 شخصا، فيما أسفرت هجمات بروكسل في الثاني والعشرين من مارس الجاري عن مقتل 31 شخصا.

ويعتبر هؤلاء المشتبه بهم من بين الأشخاص الذين كانوا على اتصال بعبد الحميد ابا عود العقل المدبر لهجمات باريس وصلاح عبد السلام الذي ألقي القبض عليه في بلجيكا بتهمة تقديم الدعم في هجمات باريس.

وتشارك هيئة مكافحة الجريمة (بي كيه ايه) في عمليات الملاحقة والبحث عن هؤلاء الأشخاص في ألمانيا.

وتشير نتائج التحقيقات الفرنسية والبلجيكية إلى أنه من المفترض أن يكون الجزائري محمد بلقايد المنتمي إلى تنظيم الدولة الإسلامية والذي لقي حتفه خلال مداهمة لشرطة مكافحة الارهاب في منطقة فورست قرب بروكسل، هو العقل المدبر للخلايا الإرهابية في أوروبا.

وتفترض سلطات التحقيق أن بلقايد ونجيم العشراوي صانع الأحزمة الناسفة وأحد منفذي الاعتداءات الانتحارية في بروكسل، قد قادا ونسقا عمل المجموعة المنفذة لهجمات باريس من بلجيكا عبر الهاتف.

ويُعْتَقد أن جهاديين اثنين في باريس كانا حذرا في 2015 من تخطيط داعش لشن هجمات في أوروبا وذلك وفقا لمحضري استجواب مع كل من رضا همة ونيكولاوس مورو، ويعود هذان المحضران إلى يونيو وأغسطس من العام الماضي.

وورد في هذين المحضرين أن همة ومورو تلقيا تدريبا من قبل داعش في سورية وذلك قبل أن يعودا إلى فرنسا، وقد حذرا خلال التحقيق الذي أجراه معهما جهاز الاستخبارات الفرنسي الداخلي (دي جي إس آي) من هجمات إرهابية كبرى وشيكة في أوروبا وقال همة في الثالث عشر من أغسطس إن هناك محاولات لشن هجمات في فرنسا أو أوروبا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان