إعلان

كيري يصل إلى بروكسل للقاء قادة بلجيكا في أعقاب الهجمات الإرهابية

12:51 م الجمعة 25 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل -(د ب أ):

من المتوقع ان يلتقي اليوم الجمعة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قادة بلجيكا في أعقاب الهجمات الإرهابية التي هزت مقرات مؤسسات الاتحاد الأوروبي الرئيسية يوم الثلاثاء الماضي.

ولا تزال تجري التحقيقات في الهجمات التي أسفرت عن مقتل 31 شخصا على الأقل وإصابة 300 آخرين.

وتعرضت سياسات الأمن الأوروبية لانتقادات شديدة قبيل وقوع الهجمات. واجتمع وزراء الاتحاد الأوروبي أمس الخميس في بروكسل من أجل الدفع في اتجاه مستوى أفضل من التعاون بشان التكتيكات الرئيسية مثل تبادل المعلومات.

وكانت الشرطة ألقت القبض على ستة أشخاص في مداهمات في وقت متأخر ليلة أمس الخميس، وأفادت إذاعة "آر تي بي إف" الرسمية بحدوث عملية اعتقال أخرى خلال عملية تفتيش أجرتها الشرطة صباح اليوم الجمعة في حي "فورست"، حيث قاد تبادل لإطلاق النار الأسبوع الماضي المحققين إلى صلاح عبد السلام المشتبه فيه الرئيسي في تنفيذ تفجيرات باريس.

وصرح مكتب كيري بأن زيارته تهدف إلى " التأكيد على الدعم القوي من جانب الولايات المتحدة لجهود بلجيكا الرامية إلى التحقيق في هذه الهجمات والاستمرار في المساهمة في الجهود الدولية لمكافحة التطرف العنيف "..

ومن المتوقع أن يضع وزير الخارجية إكليلا من الزهور في نصب لضحايا الهجمات قبل أن يلتقي كلا من رئيس المفوضية الأوروبية جون كلود يونكر ورئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل ووزير الداخلية جان جامبون.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان