إعلان

بوتين: زيارة ولي عهد أبو ظبي تأتي في وقت مناسب بسبب الوضع بالمنطقة

07:28 م الخميس 24 مارس 2016

بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو (د ب ا)
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس أن زيارة ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى موسكو جاءت في وقت مناسب على ضوء الوضع في المنطقة.

وفي مستهل لقاء الرئيس الروسي بولي العهد، أشار بوتين إلى حسن العلاقات بين القيادتين الروسية والإماراتية، معربا عن أمله في نمو التبادل التجاري الثنائي بينهما، بحسب قناة "روسيا اليوم".

من جانبه أشار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى أن روسيا تلعب دورا هاما في الشرق الأوسط، مؤكدا أهمية الحوار بين الدولتين، سواء حول المسائل ذات الاهتمام المتبادل، أو تلك التي تخص إعادة الاستقرار إلى المنطقة.

وكان الكرملين أفاد سابقا بأن المباحثات بين الجانبين ستشمل العلاقات الروسية الإماراتية وسبل التسوية في سوريا.

وأشارت مصادر الكرملين، إلى أن بوتين وآل نهيان سوف يركزان خلال المحادثات على القضايا الملحة في العلاقات الروسية الإماراتية، حيث من المنتظر أن يبحثا سير تطبيق اتفاقات تجارية واقتصادية واستثمارية أبرمها البلدان في وقت سابق، كما سيتوقفان عند المسارات الرئيسة التي ترسم علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.

وسبق لبوتين أن التقى آل نهيان في سوتشي الروسية، في أكتوبر الماضي، حيث بحث الجانبان الأوضاع في سورية والعلاقات الروسية الإماراتية.

يذكر أن التبادل التجاري بين روسيا والإمارات المتحدة تجاوز العام الماضي 5ر2 مليار دولار، كما بلغ حجم الاستثمارات المتبادلة 18 مليار دولار. وشهد حجم التبادل التجاري بين روسيا ودولة الإمارات العربية المتحدة خلال النصف الأول من العام الحالي ارتفاعاً أيضاً.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان