إعلان

بدء تحليل بيانات الصندوقين الأسودين للطائرة الإماراتية المتحطمة بروسيا

01:32 م الثلاثاء 22 مارس 2016

الصندوقين الأسودين للطائرة الإماراتية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي - (د ب أ):

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات أن فريقا روسيا إماراتيا بدأ تحليل بيانات الصندوقين الاسودين لطائرة (فلاي دبي) الإماراتية التي تحطمت يوم السبت الماضي في مطار روستوف أون دون بروسيا.

وقال محمد السويدي المدير العام للهيئة للصحفيين اليوم الثلاثاء إنه تم إنزال بيانات مسجل الطيران وصندوق التسجيل الصوتي لقمرة القيادة (الصندوقين الأسودين)، وبدأ اليوم تحليل البيانات، بمعرفة لجنة التحقيق الفيدرالية الروسية بموسكو بحضور رئيس فريق التحقيق الإماراتي.

وذكر السويدي أن البيانات التي يحتويها الصندوقان الأسودان تمثل الجانب الأهم من المعلومات التي تفيد التحقيق، حيث تصف بيانات مسجل الطيران مجريات الرحلة المتعلقة بالطائرة وأنظمتها وأوامر التشغيل التي صدرت من طاقم القيادة على مدار الرحلة.

وتابع "يفيد تحليل البيانات في تحديد ما إذا كان هناك أي عطل فني قد حدث أثناء الرحلة".

وأكمل "يحتوي صندوق التسجيل الصوتي لقمرة القيادة على جميع الاتصالات الصوتية بين طاقم قيادة الطائرة وأفراد المراقبة الجوية فضلاً عن الاتصالات بين أفراد طاقم القيادة بعضهم البعض على مدى آخر ساعتين للطيران".

من جانبه، قال إسماعيل الحوسني المدير العام المساعد للتحقيق في الحوادث الجوية بالإمارات إنه تم البدء بجمع الحطام من مكان الحادث ونقله الى حظيرة طائرات استعداداً لإجراء معاينات أكثر دقة وفرز الأجزاء التي قد يحتاج التحقيق إجراء فحوصا مخبرية عليها .

وكان حادث تحطم الطائرة أسفر عن مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 55 راكبا، من روسيا وأوكرانيا والهند واوزباكستان، الى جانب طاقهما المكون من 7 أشخاص.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان