إعلان

فلسطين: اجتماعاتنا مع "الجنائية الدولية" جدية لمحاسبة إسرائيل

01:33 م الإثنين 21 مارس 2016

وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (د ب أ):

وصف وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي اليوم الاثنين الاجتماعات مع وفد مكتب المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية بالعاصمة الأردنية عمان بأنها "جدية نحو محاسبة إسرائيل على جرائمها" بحق الفلسطينيين.

وقال المالكي، في بيان صحفي وزع على الصحفيين، إن الاجتماعات التي بدأت أمس ستستمر لمدة ثلاثة أيام على أن تتناول عدة قضايا فلسطينية.

وذكر المالكي أن الاجتماعات تستهدف اطلاع وفد الجنائية الدولية على "أهم الوقائع والمعلومات حول الممارسات والسياسات الإسرائيلية غير الشرعية والمنهجية وواسعة النطاق".

وأوضح أن هذه الاجتماعات "تأتي في إطار دعم الجهود التي يبذلها مكتب المدعية العامة للمحكمة الجنائية في إطار الدراسة الأولية، للتحقق من وجود أساس معقول حول ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وجرائم أخرى تدخل ضمن اختصاص المحكمة قد ارتكبت في الأرض الفلسطينية".

وأشار إلى أن الاجتماعات "ستتطرق إلى جرائم سلطة الاحتلال كالاستيطان ومنظومته وإرهاب المستوطنين، وقضية الأسرى والاعتقالات، والعدوان المتواصل ضد الشعب الفلسطيني وأرضه خاصة في قطاع غزة".

وأكد أن الدبلوماسية الفلسطينية "ستواصل العمل على استخدام أدوات القانون الدولي ومؤسساته كافة، بما فيها منصة المحكمة الجنائية وأدوات العدالة الدولية للانتصاف للضحايا من أبناء شعبنا ومحاسبة المجرمين".

وحسب البيان ، تعقد هذه الاجتماعات ضمن إطار الدراسة الأولية التي أطلقها مكتب المدعية العامة في 26 يناير 2015 عقب إيداع فلسطين صك الانضمام بتاريخ الثاني من نفس الشهر وإعلان لدى المحكمة بقبول اختصاصها من تاريخ 13 حزيران/يونيو .2014

وسبق أن قدم الفلسطينيون شكوى شاملة عن "جرائم" إسرائيلية مرتكبة في الأراضي الفلسطينية في 25 يونيو الماضي أٌتبعت بمذكرات إضافية حول انتهاكات للمستوطنين والجيش الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان