إعلان

وصول فريق تحقيق اماراتي إلى موسكو لمعاينة بيانات الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة

02:24 م الأحد 20 مارس 2016

الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي - ( د ب أ):

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية وصول فريق تحقيق إماراتي متخصص في الحوادث الجوية الى روسيا، للمشاركة في عمليات تفريغ الصندوق الأسود لطائرة "فلاي دبي" الإماراتية التي تحطمت أمس في مدينة روستوف.

وقال اسماعيل الحوسني المدير العام المساعد لقطاع التحقيقات في الحوادث الجوية بالإمارات للصحفيين، اليوم الاحد، إن الفريق يضم ممثلا معتمدا للإمارات، رئيساً للفريق وعضوين اّخرين من قطاع التحقيق في الحوادث الجوية لدى الهيئة.

وتابع: "انضم رئيس الفريق إلى الفريق الروسي في موسكو للمشاركة في تنزيل بيانات مسجل المعلومات والمسجل الصوتي لقمرة القيادة، بينما واصل عضوا الفريق رحلتهما إلى مدينة روستوف والتقيا بزملائهما من فريق التحقيق الروسي للمشاركة في جمع البيانات عن الحطام وتوثيق مكان الحادث وجمع الأدلة التي من الممكن أن تكون ذات علاقة بمعطيات الحادث".

وقال:"تم تبادل المعلومات والمستندات والوثائق بين الفريقين الإماراتي والروسي بما يخص ملفات الطائرة المنكوبة وطاقمها".

وتابع:"يعمل محققو قطاع التحقيق في الحوادث الجوية على مدار الساعة داخل الإمارات في جمع باقي الوثائق والتي يتم تزويدها لفريق التحقيق الإماراتي بروسيا أولاً بأول".

وحسب البروتوكول الدولي الوارد في الملحق الثالث عشر لاتفاقية الطيران المدني الدولي (التحقيق في حوادث ووقائع الطائرات، فإن الجانب الروسي، بصفته دولة وقوع الحادث، سيقوم بقيادة التحقيق وبمشاركة الفريق الإماراتي، وفريق من مجلس سلامة النقل الوطني للولايات المتحدة كممثل لدولة تصميم وتصنيع الطائرة بمرافقة مستشارين من شركة بويينج. ولدى الجانب الروسي الحق في دعوة أي دول أخرى للمشاركة في التحقيق)

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان