إعلان

وزير الأوقاف الأردني: تركيب 55 كاميرا في المسجد الأقصى خلال الأيام المقبلة

01:01 م الأحد 20 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان - (د ب أ):

أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني هايل داوُد أن الوزارة ستباشر بتركيب 55 كاميرا في ساحات المسجد الأقصى المبارك خلال الأيام المقبلة.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عنه القول إن الكاميرات ستراقب على مدار الساعة جميع ساحات المسجد الأقصى التي تقع على مساحة 144 دونما "تخضع جميعها لدائرة أوقاف القدس" التي تتمتع بالوصاية الهاشمية .

وأكد أن الهدف من تركيب الكاميرات في الحرم القدسي الشريف هو "توثيق الانتهاكات والاقتحامات التي تمارسها السلطات الإسرائيلية ضد المقدسات الإسلامية في القدس الشريف إضافة إلى عرض ما يجري من أحداث أمام أنظار العالم على مدار الساعة".

ورفض داود "الادعاءات بأن الكاميرات قد تستخدم ضد المرابطين"، مشيرا إلى أن "الكاميرات وجدت لحماية المقدسات والمقدسيين لا لرصد تحركاتهم".

وأكد أن "تركيب الكاميرات سيساعد الأردن سياسيا ودبلوماسيا وقانونيا إذا لزم الأمر للجوء إلى القانون الدولي عند وقوع انتهاكات إسرائيلية".

ووفقا لمصادر فلسطينية، فإن تركيب الكاميرات سيتم قبل شهر أبريل الذي تصادف فيه أعياد يهودية إسرائيلية والتي عادة ما تزيد فيها الزيارات الإسرائيلية لساحات المسجد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان