إعلان

40 دولة و مؤسسة خاصة تتفق في أبوظبي على إنشاء صندوق دولي لحماية الآثار المهددة

01:43 م السبت 03 ديسمبر 2016

إنشاء صندوق دولي لحماية الآثار المهددة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس-(أ ش أ):

تعهد مؤتمر أبوظبي الدولي الذي ضم قادة دول و ممثلين عن 40 دولة و مؤسسة خاصة بإنشاء صندوق مالي لحماية الآثار وكذلك شبكة "ملاذات آمنة" لحماية التراث المهدد في النزاعات.

جاء ذلك (إعلان ابو ظبي)، الذي تلقت وكالة أنباء الشرق الاوسط نسخة منه، و الصادر في ختام المؤتمر الدولي لحماية التراث الثقافي المهدد بدولة الإمارات والذي تم اعتماده بالإجماع بحضور الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان و المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا.

وينص البيان الختامي على قيام الصندوق الدولي بتمويل عمليات وقائية احترازية أو طارئة لمكافحة الإتجار غير المشروع في الممتلكات الثقافية و ترميم الآثار المتضررة.

وستسمح شبكة الملاذات الآمنة بحفظ مؤقت للممتلكات الثقافية التي يتعذر صَونها على المستوى الوطني بسبب النزاعات المسلحة و الإرهاب وذلك في دولة مجاورة أو دولة أخرى وفقا للقوانين الدولية و بطلب من الحكومات المعنية. 

وتعهد المشاركون في المؤتمر بتوحيد جهودهم لدعم التحرك الدولي لحماية التراث الثقافي المهدد بسبب النزاعات المسلحة والإرهاب لمنع تدميره والتصدي لعمليات الاتجار غير المشروع التي يتعرض لها.

كما أشار البيان الختامي إلى الاتفاق على عقد مؤتمر للمتابعة في 2017 لتقييم ما تم تنفيذه من المبادرات التي شملها مؤتمر أبوظبي و كذلك المشروعات التي سينفذها الصندوق الدولي.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان