إعلان

الاثنين.. رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي يزور إسرائيل قبل أيام من مؤتمر السلام

11:43 م الأربعاء 28 ديسمبر 2016

رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرار لارشيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس- (أ ش أ):

يتوجه رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي، جيرار لارشيه، الاثنين المقبل إلى إسرائيل، وذلك قبل أيام من استضافة باريس لمؤتمر لدولي حول السلام في الشرق الأوسط، حسبما ذكر مكتبه اليوم الاربعاء.

ومن المقرر أن يجتمع جيرار لارشيه - خلال الزيارة التي ستستغرق أربعة أيام - بالرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين وبرئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، حال تأكد اللقاء، ورئيس الكنيست يولي إدلشتين وزعيم المعارضة الإسرائيلية إسحاق هرتسوج، وفق مصدر مطلع.

وأوضح المصدر، أن لارشيه سيتطرق- خلال اللقاءات - إلى مؤتمر باريس الذي سيجمع في 15 يناير 70 دولة ومنظمة ولكن بدون الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بهدف التأكيد على استعداد المجتمع الدولي للمساهمة في تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين.

وفي سياق متصل، أفاد المصدر بأن جيرار لارشيه سيلتقي أيضا بمسؤولين فلسطينيين لا سيما رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لبحث عملية السلام ومجمل قضايا الشرق الأوسط بما في ذلك الوضع في سوريا.

ويشار إلى أن زيارة رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي إلى إسرائيل تأتي في أعقاب انتقاد وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان الاثنين بشدة المؤتمر الدولي الذي ستعقده فرنسا، داعيا يهود فرنسا إلى الانتقال إلى إسرائيل، معتبرا أن هذا "هو الرد الوحيد على هذه المؤامرة".

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان