إعلان

الهند تؤكد بذل أقصى الجهود لتحرير قس مختطف في اليمن

10:41 ص الثلاثاء 27 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيودلهي - (د ب أ):

صرحت وزيرة الخارجية الهندية سوشما سوراج اليوم الثلاثاء بأن الهند لن تألوا جهدا لكفالة إطلاق سراح قس كاثوليكي تم اختطافه في اليمن، وجاء هذا التصريح بعد إذاعة مقطع فيديو يلتمس فيه القس المساعدة، ويقول إنه يلقى التجاهل من الجميع لأنه هندي.

وكان رجال مسلحون يعتقد أنهم ينتمون لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) قد اختطفوا توم أوزوناليل، وهو قس من ولاية كيرالا الهندية، في الرابع من مارس الماضي، عندما هاجموا دارا للمسنين تديره الإرسالية الخيرية للأم تريزا في عدن، وقتل في الهجوم 16 شخصا من بينهم أربع راهبات.

وقال القس المختطف في الفيديو الذي أذاعته قناة كيرالا الإخبارية "مانوراما تي.في"، إن مختطفيه أجروا "اتصالات" ولكن لم يتم فعل أي شيء لإطلاق سراحه.

وأشار الموقع الإليكتروني لمحطة مانوراما إنه لم يمكن بشكل مستقل التحقق من مصداقية الفيديو، أو من الوقت الذي تم فيه تصويره.

ووجه أوزوناليل التماسه إلى بابا الفاتيكان فرانسيس، وإلى الحكومة الهندية وأتباع المذهب الكاثوليكي في العالم، وقال "لو كنت قسا أوروبيا لكنت لقيت مزيدا من الاهتمام من جانب السلطات والناس، ولكانوا قد بذلوا الجهد للإفراج عني، إنني أشعر بحزن بالغ".

ويشير القس الهندي هنا إلى حالة صحفية فرنسية اختطفت في صنعاء وعادت إلى وطنها اليوم.

وقالت سوراج في سلسلة من التغريدات على تويتر إنها شاهدت الفيديو، وأضافت " إنه مواطن هندي، وحياة كل هندي ثمينة بالنسبة لنا".

وأشارت سوراج إلى أن الحكومة الهندية نجحت في تحرير قس وموظف في منظمة خيرية من مختطفيهما في أفغانستان، وقالت "إننا بذلنا كل الجهد، ولن نألو جهدا لكفالة تحرير القس توم من الأسر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان