إعلان

المرصد السوري: خروج 16 ألف من شرق حلب منذ الاتفاق التركي - الروسي

12:31 م الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

خروج 16 ألف من شرق حلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (د ب أ)

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء بخروج أكثر من 16000 محاصر من مربع سيطرة الفصائل بالقسم الجنوبي الغربي من أحياء حلب الشرقية منذ بدء سريان الاتفاق التركي - الروسي.

وقال المرصد في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) نسخة منه اليوم إن عملية خروج المحاصرين لا تزال مستمرة ، حيث وصل نحو 600 شخص قبل قليل إلى منطقة الراشدين الواقعة بالريف الغربي لمدينة حلب، بعد انطلاقهم من المدينة عبر معبر العامرية - الراموسة.

وأشار إلى أنه من المنتظر أن تنتهي اليوم عملية خروج المحاصرين من مدنيين ومقاتلين في مربع سيطرة الفصائل بالقسم الجنوبي الغربي من أحياء حلب الشرقية، حيث ارتفع عدد الخارجين من هذا المربع والواصلين إلى منطقة الراشدين ليبلغ أكثر من 16000 شخص بينهم أكثر من 5 آلاف مقاتل من الفصائل ممن خرجوا منذ بدء سريان الاتفاق التركي - الروسي وحتى الان.

وحسب المرصد ، من المنتظر أن تصل إلى مناطق سيطرة النظام بحلب، خلال النصف الساعة المقبلة ثماني حافلات على الأقل من ضمن الـ 12 التي كان يجري تجهيزها عند منتصف ليل أمس داخل بلدتي الفوعة وكفريا اللتين يطقنهما مواطنون من الطائفة الشيعية بريف إدلب الشمالي الشرقي، بعد أن خرجت فجر اليوم من البلدتين متجهة إلى حلب.

وكانت أول دفعة مؤلفة من نحو 500 شخص خرجت أمس من بلدتي كفريا والفوعة، على متن 10 حافلات توجهت نحو مراكز جهزها لهم النظام في منطقة جبرين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان