إعلان

الهجرة الدولية: 80 ألف نازح عراقي منذ انطلاق عملية تحرير الموصل

05:36 م الجمعة 02 ديسمبر 2016

القوات العراقية على مشارف الموصل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (أ ش أ)
ارتفع تعداد النازحين العراقيين إلى 80 ألف شخص منذ انطلاق عملية تحرير الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق التى انطلقت في 17 أكتوبر الماضي .

ولفتت المنظمة الدولية للهجرة إلى أن هطول الأمطار بغزارة شمالي العراق مع انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير خلال اليومين الماضيين شكل صعوبات إضافية للنازحين والمجتمعات المحلية المتضررة من العمليات العسكرية بالموصل.

وأشارت إلى أن عمليات الموصل اسفرت عن نزوح ٧٧٨٢٦ شخص بينهم أكثر من ٤٢ ألف نازح هم من مدينة الموصل.. وتم خلال الفترة مابين ٢٩ نوفمبر و ٢ ديسمبر الجاري نزوح أكثر من ٣٩٠٠ شخص.

وتواصل المنظمة الدولية للهجرة في العراق تقديم الرعاية الصحية والمواد اللازمة من الفرش والبطانيات والمدافئ للنازحين داخل وخارج المخيمات لمساعدتهم على التأقلم بشكل أفضل مع برد الشتاء القارس.

ووزعت المنظمة الدولية للهجرة خلال هذا الأسبوع اكثر من ٢٣٠٠ طرد من مستلزمات فصل الشتاء على النازحين العراقيين في كل من محافظتي نينوى وأربيل وكذلك العائدين إلى ديارهم بالمناطق المحررة.. وقد تم تمويل هذه المواد من قِبل الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي.

وأعرب رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة بالعراق توماس لوثر فايس، في تصريح صحفي اليوم الجمعة، عن قلقه الشديد بشأن قدرة النازحين والمجتمعات المضيفة على التأقلم مع الشتاء البارد وبدء هطول الأمطار، وقال: إن النازحين الذين يعيشون في مأوى مؤقت أو مبان غير مكتملة معرضون لمخاطر الطقس البارد والرطوبة على صحتهم وخاصة الكبار السن والأطفال.. مؤكدا أن الأولوية القصوى الآن هي حصول أكبر عدد ممكن من النازحين على مأوى آمن وبطانيات ومدافئ.

وأشار إلى أن غالبية النازحين هم من قضاء الموصل (٨٨ % أي حوالي ٦٨٥٠٠ شخص، ومن قضاء تلكيف (حوالي ٥ % ‌أي أكثر من ٤١٠٠ شخص، وقضاء الحمدانية (أكثر من ٣% ‌أي أكثر من ٢٨٠٠ شخص) وقضاء مخمور (أقل من ١ % تقريبا 300 شخص) وقضاء تلعفر (أقل من ١ % تقریبا ٣١٨ شخص).. ويعتبر هذا العدد من النازحين هو إضافة إلى أكثر من 3 مليون عراقي نازح في جميع أنحاء العراق منذ يناير 2014.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان