إعلان

إعلامي سعودي لمصراوي: استثمارات المملكة في إثيوبيا تجاوزت 12 مليار ريال لوقف المد الإسرائيلي

09:02 م السبت 17 ديسمبر 2016

الإعلامي سعودي خالد مجرشي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم أبو النور:

دافع الإعلامي سعودي خالد مجرشي، عن زيارة مستشار عاهل السعودية الملك سالمان بن عبد العزيز إلى إثيوبيا، مؤكدًا أن الزيارة تمت بهدف الاستثمار والتعاون.

وأضاف "مجرشي" في تصريحات خاصة لمصراوي، أن الاستثمارات السعودية في إثيوبيا منذ زمن بعيد وتجاوزت 12مليار ريال من 2011 حتى 2015.

وأشار "مجرشي" إلى أن "المملكة العربية السعودية تقف في وجه مد الاستثمار الاسرائيلي في أرض الحبشة وإفريقيا، وأن الاستثمار السعودي لن يتعارض مع مصالح مصر الشقيقة في إفريقيا".

وذكرت وكالة الأناضول التركية أن مستشار العاهل السعودى بالديوان الملكي أحمد الخطيب زار سد النهضة الإثيوبي، وذلك خلال تواجده حالياً في العاصمة أديس أبابا، للوقوف على إمكانية توليد الطاقة المتجددة.

وقال مصدر إثيوبي رافق المسئول السعودى والوفد المرافق للوكالة التركية، إن الخطيب، الذي وصل أديس أبابا أمس الجمعة، زار في اليوم نفسه سد النهضة، وكان في استقباله مدير المشروع سمنجاو بقلي.

وأشار مراسل الوكالة إلى أن زيارة مستشار العاهل السعودي لم تكن مدرجة على جدول زيارة الخطيب والوفد المرافق له، وهو أيضاً ما لم ترد بشأنه أية معلومات على وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

بدوره، قال الخطيب، إن "السعودية وإثيوبيا لديهما إمكانيات هائلة ستمكن البلدين من العمل معًا في تعزيز وتقوية العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية بينهما".

وتعد زيارة الخطيب لإثيوبيا الثانية لمسئولين سعوديين خلال أيام، حيث زارها الأسبوع الماضي وزير الزراعة السعودي عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان