إعلان

وزير الدفاع الأمريكي: على ترامب مواصلة القتال ضد داعش

08:36 م الخميس 15 ديسمبر 2016

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ):

قال وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، اليوم الخميس، إن على الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب الالتزام بـ"استئصال الورم المتمثل في داعش" بقيادة الحرب ضد التنظيم المتطرف.

وناقش أعضاء التحالف العالمي لمكافحة داعش - في اجتماعهم السادس لهذا العام الذي استضافه وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون في لندن - تسريع الحملة ضد التنظيم في سورية والعراق في عام 2017.

وعقب القمة التي استمرت يوما واحدا، أعلن فالون وكارتر أن الولايات المتحدة ستعزز العلاقات مع القوات المسلحة البريطانية لمواصلة الحملات العسكرية في سورية والعراق.

وحثَّ كارتر الرئيس الجديد ترامب على الحفاظ على مكانة الولايات المتحدة كقائدة للقتال ضد داعش قائلا "هناك ضرورة لأن تظل الولايات المتحدة مشاركة بنشاط كقائدة لهذا التحالف".

وأعلن كارتر أن التحالف سوف يستمر في قتل قادة التنظيم، وقطع موارده واستهداف قواعده لمنعه من الانتشار، مضيفا "فكرة الخلافة المبنية على أساس الأيديولوجية الهمجية لتنظيم داعش يجب القضاء عليها لهزيمة التنظيم المتطرف".

وتابع "مواجهة محاولات التنظيم الإرهابي للانتقال إلى أماكن أخرى وإعادة نشاطه، يجب أيضا أن تكون في طليعة تكثيف الخطط لمواجهة التهديد المتواصل في السنة المقبلة".

كما أكد فالون وكارتر على موقفهما بأنه لا مكان للرئيس بشار الأسد في مستقبل سوريا، وذكر كارتر أن "حل الأزمة في سورية يعني في نهاية المطاف تسوية سياسية".

وأوضح "سنساعد الحكومة العراقية في إنشاء جهاز يضمن أن كل الأديان والمجموعات العرقية يمكن أن تشعر بالأمان في المستقبل".

وحث "فالون" الرئيس السوري بشار الأسد ونظيره الروسي فلاديمير بوتين على التخلي عن تكتيكاتهما العسكرية، والعودة إلى طاولة المفاوضات.

ونفذت قوات التحالف أكثر من 300 غارة منذ نوفمبر الماضي كجزء من عملية لعزل مدينة الرقة السورية - العاصمة الفعلية لداعش - كما تعمل مع القوات العراقية في حملة لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل من التنظيم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان