إعلان

أول دفعة تغادر شرق حلب تضم 951 بينهم أطفال ونساء وجرحى

04:12 م الخميس 15 ديسمبر 2016

المرصد السوري لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - ( دب أ):

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الخميس بأن القافلة التي تحمل الدفعة الأولى من الخارجين من مربع سيطرة الفصائل بأحياء حلب الشرقية وصلت إلى منطقة الراشدين الرابعة الواقعة إلى الغرب من مدينة حلب.

وقال المرصد في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن القافلة تتضمن أكثر من 50 جريحاً مع المئات من أسرهم ومن المدنيين من الراغبين بالخروج من المربع الخاضع لسيطرة الفصائل بالقسم الجنوبي الغربي من الأحياء الشرقية لمدينة حلب وخرجوا على متن عشرات الحافلات وسيارات الإسعاف.

ومن المنتظر أن تبدأ الدفعة الثانية بالتحرك نحو الريف الحلبي، قادمة من مربع سيطرة الفصائل عبر مناطق سيطرة قوات النظام مروراً بمعبر العامرية - الراموسة، ضمن الاتفاق التركي الروسي الذي يقوم على خروج آلاف المقاتلين مع الآلاف من عوائلهم ومن المدنيين الراغبين بالخروج من المربع المتبقي تحت سيطرة الفصائل.

من جانبه ، كشف مصدر عسكري سوري لـ (د.ب. أ) عن أن عدد الذين خرجوا في الدفعة الاولى اليوم من احياء حلب الشرقية هم 951 شخصا ثلثهم من المسلحين .

وأكد المصدر أن الدفعة ضمت 334 مسلحاً و253 طفلاً و256 امرأة و108 جرحى ومرضى ، ووصل هؤلاء الى بلدة خان طومان شمال غرب مدينة حلب تقلهم 20 حافلة ( الباصات الخضر ) و13 سيارة اسعاف .

وأضاف أن حافلات النقل الحكومية عادت الى حي العامرية في شرق حلب لنقل دفعات جديدة من المسلحين وعائلاتهم ومن يرغب من المدنيين .

وأوضح المصدر أن عدد الذين سوف يخرجون اليوم من أحياء حلب الشرقية التي تسيطر عليها المعارضة حوالي 15 ألف شخص بينهم حوالي خمسة آلاف مسلح .

وكانت جرافات تابعة للجيش السوري قامت بإزالة السواتر الترابية من جسر الراموسة تمهيدياً لخروج سيارات الاسعاف والحافلات التي سوف تقل الجرحى والمرضى وعائلاتهم .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان