إعلان

"الفاو": روسيا ستصبح أكبر مصدر للقمح في العالم خلال عامي 2016 و2017

11:36 ص الثلاثاء 13 ديسمبر 2016

روسيا ستصبح أكبر مصدر للقمح في العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو- (أ ش أ):

أكد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) جوزيه جرازيانو دا سيلفا أن روسيا حققت تقدما كبيرا في تطوير القطاع الزراعي، منوها بأنها ستصبح أكبر مصدر للقمح في العالم في عامي 2016 و2017.

وقال دا سيلفا - في مقابلة متلفزة أوردتها قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الثلاثاء - "إن روسيا أصبت لاعبا مهما ضمن الأسواق الزراعية العالمية، موضحا أن إنتاج الحبوب الإجمالي في روسيا لعام 2016 سيصل إلى مستوى قياسي.. ونلاحظ أيضا تقدما كبيرا في تطوير صناعة اللحوم والألبان في البلاد".

وأشار إلى أن التقرير الوطني لروسيا المتعلق بمشاكل التغذية، والمقدم لمنظمة الأغذية والزراعة لهذا العام يشهد بأن نوعية التغذية في البلاد نمت نموا كبيرا، لافتا إلي أن النتائج والإنجازات التي تحققت في روسيا تعتبر مساهمة مهمة لتحقيق الأمن الغذائي الوطني والعالمي.

وأوضح دا سيلفا أن روسيا خصصت 6 ملايين دولار لتنفيذ مشروع (فاو) حول الأمن الغذائي في (أرمينيا، وقيرغيزستان، وطاجيكستان)، مؤكدا أن روسيا تهتم بتمويل مشروع (فاو) لمكافحة مرض الحمى القلاعية تدريجيا في نفس المنطقة أيضا.

جدير بالذكر أن منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، والمعروفة اختصارا بـ(فاو)، هي منظمة متخصصة تقود الجهود الدولية للقضاء على الجوع في العالم، وتقدم خدماتها للدول المتقدمة والنامية على حد سواء.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان