إعلان

قطان: ستبقى المملكة ودول الخليج مستقرة رغم كيد الكارهين والحاقدين

03:40 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مكاوي:

قال السفير السعودي بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، أحمد قطان، إن بلاده ودول الخليج سيبقون في أمان واستقرار.

وكتب قطان عبر حسابه الرسمي على موقع توتير، الثلاثاء، " سوف تبقى المملكة ودول الخليج بإذن الله مستقرة وآمنة الى أن يرث الله الأرض ومن عليها رغم كيد الكارهين والحاقدين".

aziz

ودخلت المملكة في حرب مع جماعة الحوثيين وأنصار الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، قبل عام ونصف دعمًا لشرعية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وصلت ذروتها إلى اتهام السعودية للحوثيين بإطلاق صاروخ يستهدف مكة المكرمة، غير أن الحوثيين نفوا ذلك الاتهام وقالوا إنهم كانوا يستهدفون مطارا عسكريا في جدة.

ولا يزال الصراع السعودي الإيراني بارزا خاصة بعد إضرام متظاهرين إيرانيين النار في مقر السفارة والقنصلية السعودية في طهران ومشهد احتجاجا على إعدام الرياض رجل الدين الشيعي البارز نمر النمر بعد أدانته بجرائم تتعلق بالإرهاب.

وتواجه الأصول والاستمارات السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية تهديدا بعد إقرار واشنطن قانون "العدالة ضد رعاة الإرهاب" المعروف باسم "جاستا" والذي بموجبه قد بسمح بمحاكمة سعوديين على جرائم تتعلق بهجمات 11 سبتمبر.

وشهدت العلاقات المصرية السعودية خلافا مكتوما بعد انتقاد مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة تصويت مصر على مشروع قرار روسي في مجلس الأمن بشأن حلب السورية.

وأبلغت شركة أرامكو السعودية – أكبر شركة نفط في العالم – الحكومة المصرية إيقاف توريد الشحنات إلى حين إشعار أخر دون إبداء أسباب.

وقضت محكمة الإداري، الثلاثاء، برفض استشكال الحكومة المصرية على حكم بطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية واستمرار السيادة المصرية على جزيرتي تيران وصنافير وقضت كذلك بتغريم محامي الحكومة 800 جنيه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان